عرب لندن 

 

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن تناول أربعة أكواب من الشاي أو القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالخرف بأكثر من الربع. كما أن تناول المشروبات الساخنة بانتظام يقلل أيضًا من معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية بنحو الثلث.

وبحسب صحيفة "The Sun" أجرى الباحثون على 365682 من الرجال والنساء البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 74 عامًا على مدى 15 عامًا.  

وقال دكتور لدى جامعة تيانجين الطبية بالصين "يوان زانغ": "الاستهلاك المعتدل للقهوة والشاي بشكل منفصل أو معًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف لدى عدد كبير منهم".

وأشار الدكتور "زانغ" إلى أن المشروبات الساخنة غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تسمى "الفلافونويد" والتي تعزز تدفق الدم إلى الدماغ، كما أنها تثبط الالتهاب وتدمر البروتينات المارقة التي تسمى أميلويد بيتا التي تدمر الخلايا العصبية.

ويؤثر الخرف على 920000 شخص في المملكة المتحدة وأشار الأطباء إلى أنه سيرتفع إلى مليوني شخص بحلول 2050. كما تودي السكتة الدماغية بحياة 38000 شخص من كل عام.

ووجد الخبراء أن شرب 100 ملجم من القهوة يوميًا ، أي حوالي كوب واحد من القهوة سريعة التحضير  ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكري بنسبة 47%.











 

السابق الحكومة تمنح مدراء الصحة المحليين المزيد من الصلاحيات للتصدي لكوفيد-19
التالي بريطانيا.. المرضى بين 35 و45 عاما هم الأكثر إصرارًا على رؤية الأطباء وجهًا لوجه