عرب لندن 

 

وافقت المملكة المتحدة اليوم الخميس على استخدام عقار مضاد لفيروس كورونا من إنتاج شركتي "ميرك" و"ريدجباك" للعلاج الحيوي، وبهذا تكون بريطانيا أول دولة في العالم تمنح الموافقة على استخدامه. 

وبحسب وكالات بريطانية قال وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد": "هذا يوم تاريخي لبريطانيا؛ لأنها أصبحت أول دولة في العالم توافق على مضاد للفيروسات كعلاج منزلي لكورونا". وأشار جاويد إلى أن استخدام هذا العقار سيساعد في تمكين الأشخاص الضعفاء والذين يعانون من قصور في المناعة.

وقالت وكالة ضبط العقاقير البريطانية: "وافقنا على استخدام "مولنوبيرافير" للأشخاص الذين يعانون من أعراض كورونا خفيفة إلى متوسطة ومن عامل واحد على الأقل قد يعرضهم للخطر، مثل البدانة والسكري وأمراض القلب والذين تجاوزوا سن الستين".

وأشارت الوكالة إلى أنه ينصح باستخدام العقار خلال خمسة أيام من ظهور الأعراض، وبعد ثبوت الإصابة بكورونا. ويعمل المضاد على خفض تكاثر الفيروس في الجسم، وتساهم أيضاً في خفض الأعراض الخطيرة وتقليل فرص انتقال العدوى للأشخاص المخالطين.

وفي الوقت الذي تنتشر فيه مخاوف من موجات  كورونا جديدة في فصل الشتاء، طلبت المملكة المتحدة 480 ألف علاج  من عقار "مولنوبيرافير".



 

السابق عاجل .. فايزر تعلن عن دواء جديد وفعال لكورونا
التالي مسؤول طبي كبير: الجرعة التعزيزية من لقاح كوفيد-19 كفيلة بحمايتنا من شتاء "إشكالي"