عرب لندن - لندن 

 

 

حذر نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا من أن عيد الميلاد سيكون "إشكاليًا" ما لم يتصرف الناس بحذر ويتلقوا الجرعات التعزيزية من لقاح كوفيد-19. 

ونقلت صحيفة "التايمز" حديث جوناثان فان تام عن "الأشهر الصعبة" المقبلة، حيث قال أن ما تمر به البلاد من معدلات إصابة عالية يجب أن يحول دون الشعور "بالرضا". 

ودعا فان تام الأشخاص لارتداء الكمامات في دور السينما وعند التنقل وفي الحانات والمطاعم والحصول على الجرعات التعزيزية من اللقاح، لكبح جماح العدوى خلال فصل الشتاء. 

ووفقا للصحيفة، تراجعت نسبة الأشخاص الذين تلقوا الجرعة التعزيزية خلال الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة ككل، إذ بلغ المتوسط اليومي 273,453 شخصا، ما يمثل تراجعا بنسبة 15% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.

ويزعم أن العديد من الأشخاص أرجأوا الحصول على الجرعات التعزيزية لما بعد عطلة نصف أكتوبر، بينما شعر آخرون بعدم الحاجة للحصول عليها مع انخفاض الحصيلة اليومية لكوفيد-19 في البلاد.  

وبهذا الصدد، قال فان تام لشبكة "بي بي سي"، أن "الكثير من الناس يعتقدون أن هذا الوباء قد انتهى"، غير أن "فترة الشتاء ستكون مظلمة وستشكل مشكلة". 

وأشار إلى أن النهج الذي يسلكه الأشخاص في التعامل مع الآخرين، سيكون عاملا محددا لما ينتظرنا في الشتاء. 

وفي حين أن الحالات انخفضت بنسبة 10 % في خلال أسبوع واحد، قال فان تام: "ما يقلقني هو أن الوفيات تتزايد وهذا يدل على أن العدوى بدأت الآن تتغلغل بين الفئات العمرية الأكبر سنا." 

 

 

 

السابق بريطانيا توافق على أول "دواء منزلي" مضاد لكورونا
التالي دراسة حديثة: الاستشارات الطبية عبر الانترنت مريحة ولكن "كارثية"