عرب لندن - لندن 

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "الإندبندنت"، أن أغلبية بسيطة من البريطانيين يؤديون فرض إغلاق وطني جديد لإبطاء انتشار كوفيد-19. 

وأعرب قرابة 40% من المستجيبين عن رغبتهم في فرض الحكومة إغلاقا جديدا، وسط مخاوف من ارتفاع مستوى العدوى ومواجهة القطاع الصحي ضغوطات كبيرة، مع اقتراب فصل الشتاء.

وبالرغم من انخفاض حالات كوفيد-19 بشكل واضح في البلاد مقارنة بتسجيل حصيلة يومية بلغت 56 ألفا في منتصف أكتوبر، إلا أن 20% من مناطق البلاد لا زالت تشهد ارتفاعا في عدد الحالات، لاسيما ميدلاند الشرقية .

وتشير أحدث البيانات الحكومية، لارتفاع نسبة الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 15% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، فيما احتاج 1038 مريضا لدخول المستشفى نهاية شهر أكتوبر، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 6% عن الأسبوع الذي سبقه. 

وقامت الصحيفة باستطلاع الأسبوع الماضي، سألت فيه القراء إذا كانوا يعتقدون بأن على الحكومة فرض إغلاق جديد لمواجهة التحديات المرتبطة بالفيروس المستجد. 

ومن بين 700 مشارك، أيّد 39% فرض إغلاق جديد، فيما عارض 31% الإجراء. وقال 31% آخرون أن على الحكومة زيادة القيود المفروضة حاليا لمعالجة القضايا المتربتة على عدم فرض إغلاق. 

ومن جانبها، تصر الحكومة على موقفها بعدم وجود خطط لإغلاق جديد أو تفعيل "الخطة ب"والتي تنص على العمل من المنزل وفرض قاعدة ارتداء الكمامة واستخدام جوازات سفر اللقاح. 

 

 

 

 

 

 

السابق صاحب مطاعم بريطاني يبتكر بديلا عن شريحة اللحم المغطاة بالذهب وبسعر لا يتجاوز 100 جنيه إسترليني
التالي فيسبوك سيوقف العمل بنظام التعرف على الوجوه