عرب لندن - لندن

أثار المعلمون في المملكة المتحدة مخاوف حول "عدالة" اختبارات الثانوية العامة من المستويين "GCSE" و "A-level" هذا الخريف، بعد أن رجحوا أن الطلاب سيخضعون للاختبار في محتوى يزيد عن ذلك الذي خضعوا له في أغسطس. 

وأشار المعلمون إلى احتمالية طرح أسئلة على الطلاب حول موضوعات لم يتطرقوا لها خلال دراستهم. 

وأعلنت هيئة الرقابة على الامتحانات "Ofqual" في مايو، عن منح فرصة للطلاب الذين لم يشعروا بالرضا عن درجاتهم التي منحها إياها معلميهم وفق نظام تقييمي للمستويين "GCSE" و"A-level"، بإعادة الخضوع للامتحانات خلال الخريف. 

ومن المقرر أن تعقد اختبارات المستوى A و AS في أكتوبر، بينما ستعقد اختبارات GCSE في نوفمبر وديسمبر.

وكشفت "Ofqual"، أنها لم تقوم بإضافة أي تعديلات على الامتحانات وأنها ستعقد "بشكلها الطبيعي". 

ويمثل ذلك تناقضا للتعليمات التي أصدرتها الحكومة بأن على المعلمين "تقييم الطالب وفقا لما تم تغطيته من منهاج وليس ما قد فاتهم". 

وقال أحد قادة المدارس - الذي طلب عدم ذكر اسمه - أن إغلاق المدارس والتعطيل الذي طرأ عليها بسبب كوفيد-19،أحدث فجوات كبيرة في عملية تعلم الطلاب.

 

وأضاف: "على عكس عام 2020، تخلت معظم المدارس عن تدريس محتوى جديد للتركيز على المراجعة والإعداد لعملية تقييم المعلم." 

وتابع: "بعض الموضوعات أو المخططات لم تكن تصلح للتدريس عبر الإنترنت، أو أن الوباء أثر على تدريسها بشكل عام." 

واستطرد: لذلك قد تكون القضية هنا أن الطلاب سيتم اختبارهم في بعض المواضيع التي لم يتم تغطيتها دراسيا في امتحانات الخريف." 

ومن جهته، قال متحدث باسم Ofqual: "وافقت الغالبية العظمى من المشاركين في استشارتنا حول الترتيبات الخاصة بسلسلة الخريف على أن الاختبارات يجب أن تكون في شكلها الطبيعي ودون تغييرات." 

وأضاف: "أثار المستجيبون مخاوف من أنه إذا تم إجراء تغييرات على طريقة تقديم أوراق الامتحانات أو طريقة إجراء الاختبارات، فلن يكون لدى الطلاب الوقت والدعم اللازم للتكيف مع النهج المختلف. لذلك من المحتمل أن يتأثروا سلبًا بأي تغييرات ".

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة التعليم: "لقد وضعنا الإنصاف في صميم خطط التقييمات هذا الصيف، مما يمكن الطلاب من الحصول على الدرجات من معلميهم بناءً على ما تم تدريسه من منهاج فقط." 

 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا .. القضاء يرفض الافراج عن مدافع مانشستر سيتي المتهم بالاغتصاب
التالي دراسة: فرض جواز سفر اللقاح قد يؤدي إلى نتائج عكسية