عرب لندن - لندن

 

أعلنت الوزيرة الأولى لاستكنلدا، نيكولا ستورجيون، تأجيل الخطوة الرابعة من خارطة الطريق للخروج من الإغلاق، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19. 

ووفقا للقرار الجديد، ستخضع أجزاء من البلاد إلى قيود المستوى الأول اعتبارا من يوم السبت، فيما ستبقى غالبية المناطق المركزية خاضعة لقيود المستوى الثاني. 

ووفقا للحكومة، سيتم فرض قيود أكثر صرامة على كل إدنبرة وميدلوثيان ودندي وإيست دونبارتونشاير ورينفروشاير وإيست رينفروشاير ومناطق أيرشاير الثلاث وشمال وجنوب لاناركشاير وكلاكمانشاير وستيرلينغ. 

أما بالنسبة لجلاسكو التي رفعت عنها بعض القيود في 17 مايو ودخلت في المرحلة الثالثة من خارطة الطريق للخروج من الإغلاق، فستعود إلى المستوى الثاني اعتبارا من منتصف ليلة الجمعة، مما يعني أن سكانها سيسمح لهم بتبادل الزيارات المنزلية والخروج إلى المطاعم والحانات والسفر خارج المدينة. 

وبدورها، قالت الوزيرة الأولى مخاطبة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن إبقاء معظم المناطق ضمن المستوى الثاني من القيود هو مجرد "تخفيف سرعة الاتجاه نحو رفع القيود". 

وأضافت: "من المهم التأكيد على أن هذه وقفة وليست خطوة إلى الوراء".

وتابعت: "اتخاذ نهج حذر الآن - بينما يتم تطعيم المزيد من الأشخاص بشكل كامل - يمنحنا أفضل فرصة للبقاء على المسار الصحيح بشكل عام."

 

 

 

السابق عواصف رعدية تجتمع مع أعلى درجات حرارة تسجلها بريطانيا منذ بداية العام يوم الأربعاء
التالي الحكومة البريطانية ستضيف نصف ساعة دراسية للطلاب يوميا