عرب لندن 

 

 

صرحت منظمة العفو الدولية يوم أمس الاثنين في بيان لها تقول فيه: "يجب التحقيق في الهجمات الإسرائيلية على المنازل السكنية في غزة باعتبارها "جرائم حرب". ووصفت هيئة حقوق الإنسان الهجمات الإسرائيلية بـ"جرائم ضد الإنسانية"، وقالت  الهيئة: "اسرائيل"تستخف" بحياة الفلسطينيين المدنيين".

وبحسب صحيفة "Independent" فإن منظمة العفو الدولية  تناشد  المحكمة الجنائية الدولية للبدء في التحقيق بشأن الهجمات الإسرائيلية  التي  وصفتها بـ"المميتة والقاتلة الوقحة" على المنازل المدنية  في فلسطين. وذكر البيان أن منظمة العفو تملك تقارير تثبت أن الجيش الإسرائيلي استهدف  بشكل متعمد منازل العائلات خلال النزاع عام 2014.

ومن جانبه عبر نائب مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية "صالح حجازي" عن أسفه لما يحدث في فلسطين من الهجوم"المروع"، والذي يظهر إسرائيل تشن هجوماً جوياً على المدنيين ومنازل العائلات، وموت عائلات بأكملها بقيت تحت الأنقاض بعد انهيار منازلهم فوق رؤوسهم. 

وفي السياق ذاته أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم أمس الاثنين ودعم قرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

 وقتل في غزة خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 200 شخص وأصيب أكثر من 1200، بينما فقد  عشرة  إسرائيليين حياتهم.

 

السابق عريضة لآلاف البريطانيين تطالب الحكومة بفرض عقوبات على الكيان الصهيوني
التالي ازدحام في مطار هيثرو.. وقلق بين المسافرين من عدوى كورونا وسط الطوابير