عرب لندن 

 

 

أعرب المسافرون في مطار هيثرو عن قلقهم الشديد من الإصابة بكورونا أثناء الانتظار طويلا في الطوابير. وتظهر صور نشرت يوم أمس لمطار هيثرو مشاهد ازدحام كبيرة جداً، ويأتي ذلك بالتزامن مع استئناف السفر الدولي في المملكة المتحدة.  

ونشر أحد المسافرين تجربته  في السفر عبر تغريدة على تويتر يقول فيها: "لم يكن في المطار إلا عشرة موظفين فقط مسؤولين عن الجمارك من أصل  35 مكتبًا. ووصف مسافر آخر أن المطار كان عبارة عن "طبق للطفرات".

وكتب ناشر التغريدة المسافر "ستيف ميال"، والمقيم في نيويورك عبر تويتر قائلاً: "وصلنا إلى مطار هيثرو. وقالوا لنا انضموا إلى قائمة الانتظار والتي بقينا فيها لمدة ساعة، ولم يكن هناك أي إجراءات أكثر سهولة للعائلات والأطفال، وعندما طلب الذهاب والجلوس في مكان ما تم توجيهنا للجلوس مع عائلة وصلت لتوها من إحدى دول "القائمة الحمراء". 

وبدوره رد المتحدث باسم مطار هيثرو على تغريدة ستيف قائلاً: "مرحباً ستيف، نحن آسفون لسماع هذا، ولكن الجمارك حاليا تواجه بعض التأخيرات بسبب الإجراءات الوقائية الإضافية التي فرضتها كورونا،  لضمان إتمام الركاب لجميع متطلبات الدخول الأخيرة للمملكة المتحدة. 

وأضاف قائلاً: "نحن مهتمون جداً بشأن قلقك من انتظارك مع أشخاص قادمين من دول القائمة "الحمراء" ونحن نفعل ذلك ونفصل الركاب عن بعضهم. شكرا لك.

 

 

السابق منظمة العفو الدولية تناشد المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق في الهجمات الإسرائيلية على غزة
التالي كيف غيرت إسرائيل شكل خارطة فلسطين خلال سبعين عاماً؟