عرب لندن - لندن

 

 

قالت شميمة بيغوم المعروفة ب "عروس داعش"، أنها تريد الحصول على شطيرة كرات اللحم بطول قدم من مطعم "صبواي" إذا سمحت لها السلطات بالعودة إلى المملكة المتحدة. 

وكانت السلطات البريطانية قد سحبت الجنسية من الفتاة البالغة 21 عاما، عام 2019، بعد أن عثر عليها في أحد مخيمات اللاجئين السوريين.

وفي عام 2015، هربت شميمة برفقة زميلتين لها في المدرسة من لندن، للانضمام إلى صفوف - ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية- داعش. 

وتحدث شميمة في فيلم وثائقي عن حياتها في المخيم ورغبتها في إنهاء حياتها بسبب الحزن الذي عاشته بعدما فقدت أطفالها الثلاث، مناشدة بريطانيا في منحها "فرصة ثانية". 

قالت بيغوم أن العديد من الناس يشعرون بأنها "مسؤولة" عن فظائع المجموعة، مضيفة أنها تدرك أنها كانت "ساذجة" وترفض الآن معتقداتها. وحثت الحكومة على السماح لها بالعودة إلى المنزل. 

وتأمل شميمة في أن يتقبل الناس سبب مغادرتها البلاد ومن هي الآن، وقالت: "إنهم يعتقدون أنني علمت بهذه الجرائم وأنني أيدتها لكن هذا ليس صحيحًا." وأضافت: "لن أدعم شيئًا كهذا أبدًا".

وظهرت بيغوم في فيلم وثائقي مدته 90 دقيقة بعنوان "العودة: الحياة بعد داعش"، إلى جانب نساء من جنسيات أجنبية، تقطعت بهم السبل بعد رفض حكوماتهن استقبالهن مجددا، بسبب انضامهن للمجموعة. 

وخلال مقطع نادر في الفيلم، سألت إحدى زميلات شميمة عن ماذا ستفعل إذا سمح لها بالعودة إلى بريطانيا، لترد شميمة ضاحكة: "سأتناول شطيرة من صبواي كبيرة بطول قدم مع كرات اللحم."

يذكر أن النضال الذي كانت شميمة قد بدأته من أجل العودة إلى الديار، ضرب به عرض الحائط الشهر الماضي، بعد أن قضت المحكمة العليا بأنها لا تستطيع العودة إلى المملكة المتحدة لمتابعة استئناف قضيتها ضد سحب جنسيتها البريطانية.

 

 

 

 

 

 

 

السابق الشرطة تعثر على رجل في حالة غير مستقرة بعد تعرضه لحادثة اعتداء في هارينجي
التالي شهادة اللقاح.. بوابتك لممارسة الأنشطة الترفيهية في المستقبل