عرب لندن

 

بدأ البريطانيون في التساؤل عن فكرة استخدام جواز السفر اللقاحي أو شهادة الحصول على اللقاح لممارسة الأنشطة الترفيهية، مثل دخول الحانات والفنادق السياحية، حتى يطمئن الزوّار إلى أن تلك الأماكن آمنة تماما للتواصل الاجتماعي.

وأثيرت هذه الأسئلة بعد تصريحات بوريس جونسون التي قال فيها إن " جواز السفر اللقاحي سيكون جزءا من حياتنا في الأيام القادمة"، ورجّح  جونسون أن تستخدم النوادي الليلية اختبارات أخرى باستثناء استخدام جواز السفر اللقاحي، عندما تخرج بريطانيا من الإغلاق.

وبحسب موقع "HuffPost UK" قالت الرئيسة التنفيذية كيت نيكول لشركة "هوسبيتاليتي يو كيه" الخاصة بخدمات المطاعم والمقاهي إن " الشركات قامت باتخاذ التدابير اللازمة، وستفتح أبوابهم وسط قيود حازمة". وأضافت " أنفقت الشركات مالا كثيرا لتفعيل أنظمة التنظيف وتطويرها، وتحديث تدريبات الموظفين، لكن فرض جواز السفر اللقاحي من شأنه أن يضغط على الشركات ويقلل قيمة إيراداتها"

وعن قطاع السينما، عبرت جمعية السينما البريطانية عن موقفها المعارض لجوازات السفر اللقاحية.

وأعلنت بعض الدول أنها ستطلب شهادة اللقاح عند رفع الإغلاق، ويواصل الاتحاد الأوروبي في الأثناء مناقشاته ومداولاته حول "البطاقة الرقمية الخضراء" الخاصة بكورونا، التي ستسمح لجميع مواطني الاتحاد بالتنقل في كل أرجاء أوروبا.

السابق عروس داعش تتمنى العودة إلى بريطانيا لتتناول شطيرة اللحم من "صبواي" بعد قضاء المحكمة بسحب جنسيتها
التالي السفر إلى تركيا في كورونا يتطلب كوداً لكل مسافر