عرب لندن
 

أعلن حزب العمال يوم أمس الثلاثاء أنه قرر إيقاف أحد مرشحيه للانتخابات العامة، كيفن كريج، بعد أن وُضِع الحزب في موقف أثار جدلا واسعا، فيما يتعلق بالرهانات والانتخابات العامة المقبلة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“علق الحزب كريج الذي كان يترشح لمنطقة وسط سافولك وشمال إيبسويتش. واتخذ الحزب هذا القرار بناءً على توصية من اللجنة المعنية بالقمار، التي أبلغت الحزب ببدء تحقيق في نشاط رهان تورط فيه أحد مرشحيه.

وفي بيان صحفي، أقر كيفن كريج بأنه ارتكب "خطأ فادح" برهانه على فوز حزب العمال في منطقته قبل بضعة أسابيع، مؤكدًا عدم وجود لديه أي معرفة مسبقة بنتيجة الانتخابات أثناء إجراء الرهان. 

وأعرب كريج عن أسفه العميق لهذا الخطأ، وأكد استعداده لتحمل عواقب أفعاله، مشيرًا إلى أنه سيتعاون بشكل كامل مع التحقيق الداخلي الذي سيُجريه الحزب

ويُذكر أن كريج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات PMLR، يتمتع بخبرة واسعة في مجالات الاتصالات السياسية وإدارة الأزمات، وقد قاد شركته في تنفيذ حملات توعية وطنية متعددة، من بينها حملات للترويج للرهانات الآمنة.

ومن جانبها، أكدت متحدثة باسم حزب العمال أنه اتخذ قرار الإيقاف الإداري لكريج فور استلام الإخطار من اللجنة المعنية بالقمار، مشيرة إلى أن الحزب يلتزم بأعلى المعايير الأخلاقية والقانونية لمرشحيه البرلمانيين، معربة عن ثقتها في أن الإجراءات المتبعة ستحقق الشفافية والعدالة في المعالجة.

وتأتي هذا التطورات في ظل تكهنات واسعة بشأن الرهانات المتعلقة بنتائج الانتخابات القادمة، حيث شهدت حالات مماثلة في أحزاب أخرى.

 

 

السابق استطلاع جديد يؤكد تقدم الإصلاح على المحافظين رغم تصريحات فاراج المثيرة للجدل عن بوتين!
التالي القبض على اليميني المتطرف تومي روبنسون في كندا للاشتباه بارتكابه جرائم تتعلق بالهجرة!