عرب لندن - لندن 

 

حذر مطار هيثرو الحكومة من وجود "فجوات كبيرة" يجب حلها قبل تطبيق نظام الحجر الصحي في الفنادق يوم الإثنين. 

وكانت الحكومة قد أعلنت عن تطبيق قاعدة تلزم المسافرين القادمين من 33 دولة مصنفة "كدول حمراء"، بعزل أنفسهم في الفنادق المخصصة لمدة 10 أيام على نفقتهم الخاصة. 

ويتعين على العائدين من تلك الدول إلى المملكة المتحدة، حجز غرف الفندق واختبارات فيروس كورونا قبل الوصول وعن طريق الانترنت. 

وتبلغ التكلفة الإجمالية للشخص الواحد 1750 جنيه إسترليني، فيما قد يواجه الأشخاص الذين يخفون عودتهم من البلاد المذكورة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات. 

ومن جهتها، قالت الحكومة أنها حجزت بالفعل 4600 غرفة في 15 فندقًا لإيواء المسافرين العائدين للبلاد. 

ودعا متحدث باسم مطار هيثرو الحكومة لضمان وجود موارد "كافية" و "بروتوكولات مناسبة مطبقة" للتعامل مع رحلة الركاب من الطائرة إلى الفندق.

وقال المتحدث في بيان رسمي: "عندما أعلنت الحكومة عن خطتها للحجر الصحي الفندقي، عرضنا على الفور مساعدتنا لإنجاح ذلك في بيئة مطار معقدة.

وأضاف: "لقد عملنا بجد مع الحكومة لمحاولة ضمان التنفيذ الناجح للسياسة اعتبارا من يوم الاثنين، لكن لا تزال هناك بعض الثغرات الكبيرة التي لم نتلقى أي طمأنات حولها."

وتابع: "سنواصل العمل بشكل تعاوني مع الحكومة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لكن يجب على الوزراء ضمان وجود موارد كافية وبروتوكولات مناسبة لكل خطوة من خطوات العملية الشاملة بدءا من الطائرة وإلى الفندق لتجنب المساس بسلامة الركاب وأولئك العاملين في المطار".

 

 

 

السابق الحكومة البريطانية تكشف عن محتويات خطة- الأربع مستويات- لرفع الإغلاق
التالي الإعلان عن خطط الحجر الصحي في الفنادق للأشخاص القادمين إلى بريطانيا