عرب لندن 
أعلنت الشرطة النمساوية  ، يوم الأربعاء ، اعتقال سائق شاحنة براد كان بداخلها أكثر من 38 مهاجرا مكدسين فوق بعضهم دون أي تهوية.

و أفادت مصادر “عثرت على شاحنة متوقفة على قارعة سريع في ولاية النمسا وبداخلها 38 مهاجرا من جنسيات سورية وعراقية وتركية ، بينهم 6 أطفال”.
ووفقاً للبيان فإنّ بعض السائقين الذين كانوا يمرّون على الطريق السريع أخطروا الشرطة بأمر الشاحنة فأرسلت على الفور مروحية تمكّنت من اعتقال السائق الذي تشتبه السلطات بأنّ شبكة تهريب أكبر تقف خلفه.

ولفتت الشرطة في بيانها ، إلى أنه عند توقفت الشاحنة “انتهز بعض المهاجرين للفرار ، وكذلك سائقها ، وهو تركي (51 عاما) ويقيم في رومانيا”.

وتابعت: “استقل المهاجرون الشاحنة في رومانيا ، مقابل مبلغ كبير بين 6 – 8 آلاف يورو ، دفعه كل منهم للعبور الحدود الخارجية الأوروبية التي تفصل رومانيا عن هنغاريا إلى أوروبا الغربية من بوابة النمسا”.

ولم تحدّد السلطات النمساوية الوجهة النهائية لهؤلاء المهاجرين الذين نجح خمسة منهم في الفرار في حين احتاج آخرون لتلقّي رعاية صحية.

وقال رئيس مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية النمسا ،بيرشنر "نحن نسجّل حالياً زيادة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين".

والعام الماضي، أصدر القضاء المجري أحكاماً بالسجن المؤبد بحقّ أربعة أشخاص اعتبرهم المسؤولين الرئيسيين عن شبكة التهريب التي تقف خلف شاحنة الموت.

السابق ألمانيا.. إلغاء الكرنفالات بسبب كورونا
التالي أوروبا.. تراجع سوق السيارات بمعدل 18,9 بالمئة خلال آب/أغسطس