عرب لندن

ارتأى "أصدقاء الأقصى"، وبفعل تداعيات جائحة كورونا على بريطانيا، أن ينظموا دورة 2020 من "فلسطين إيكسبو" افتراضيا؛ عبر الإنترنيت، وذلك يومي الرابع والخامس من يونيو / تموز المقبل.

ويتوقع للمعرض الذي تنظم فعالياته مرة كل سنتين، بشكل دوري، من قبل مؤسسة "أصدقاء الأقصى"، ويشكل محطة تضامنية حاشدة للقضية الفلسطينية على المستوى الأوروبي، نجاحا رغم الظروف الخاصة التي فرضتها الجائحة،  

ونقل موقع "عربي 21" عن رئيس مؤسسة "أصدقاء الأقصى"، إسماعيل باتيل، قوله إن الفعالية تقام العام الحالي من خلال الانترنت وسيتم بث الفعاليات عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن "الإغلاق الحالي شكل تحديا بالنسبة للمنظمين لكنه في الوقت ذاته وفر طريقة جديدة للوصول إلى مزيد من الجمهور".

وأضاف باتيل: "في السابق كان تركيزنا على الجمهور في داخل بريطانيا فقط، أما الآن فإننا أمام فرصة الوصول إلى أعداد أكبر من المتابعين والمهتمين والجمهور في مختلف أنحاء العالم".

المصدر نفسه أشار إلى أن الدورة ستشهد مشاركة عشرات الناشطين والأكاديميين والخبراء المهتمين بالشأن الفلسطيني، ضمنهم على الخصوص العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي يوسف جبارين، والصحافي الإسرائيلي جدعون ليفي، والبروفيسور في جامعة "اكستر" إيلان بابي، إضافة إلى مدير منتدى الشرق والمدير العام السابق لشبكة الجزيرة الإخبارية وضاح خنفر.

تجدر الإشارة إلى أن جلسة الحوار الرئيسية، التي ستقام في اليوم الثاني للمعرض، أي الأحد عند الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت لندن، ستكون تحت عنوان: "مقاومة الضم".