عرب لندن

أعادت ألمانيا فرض الحجر الصحي في ولاية شمال الراين ويستفاليا بغرب البلاد، بسبب تفش جديد لفيروس كورونا المستجد، والذي نجم عنه ارتفاع المعدل العام لانتشار الفيروس في الولاية إلى 2.88 بالمائة، حسبما ذكرت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء.

ووفقا للمصادر، فقد انتشرت الإصابات جراء تفشي الفيروس في مصنع للحوم في ولاية شمال الراين ويستفاليا، حيث تم اكتشاف أكثر من 1500 إصابة.

ونقلت رئيس وزراء الولاية أرمين لاشيت، قوله "سنعيد فرض الحجر في جميع أنحاء منطقة جورترسلوه البالغ تعداد سكانها حوالي 360 ألف نسمة وتقع غربي البلاد".

ويشير معدل انتشار الفيروس غربي ألمانيا إلى أن كل 100 مصاب قد ينقلون العدوى إلى 288 آخرين، وهو ما يتنافى مع اشتراط ألمانيا تخفيف إجراءات الحجر بانخفاض معدل انتشار الفيروس دون 1 بالمائة، وهو ما لم يحدث، مما استوجب معه استمرار إجراءات الحجر الصحي مجددا.

وفي ظل مخاوف من انتشار موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد حول العالم، هناك احتمالية كبيرة أن يخضع أكبر اقتصادات أوروبا إلى قيود جديدة.

ومع إحصاء أكثر من تسعة ملايين إصابة جديدة بالفيروس حول العالم أمس الاثنين، جددت منظمة الصحة العالمية تحذيراتها من أن الوباء "لا يزال في تسارع".

السابق نيويورك تايمز: الاتحاد الأوروبي قد يمنع دخول الأمريكيين بسبب كورونا
التالي قمة بروكسل حول خطة النهوض الأوروبية الضخمة