عرب لندن

في أول ظهور له عقب تعافيه من فايروس كورونا، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه لا يمكن التكهن بموعد رفع إجراءات الاغلاق محذرا من موجة ثانية من الفايروس.

وأكد جونسون أن المملكة المتحدة استطاعت أن تمر بنجاح من المرحلة الأولى وأن الإجراءات التي اتخذت كانت ناجعة، وأنه سيعمل على تعافي الاقتصاد، داعيا البريطانيين للصبر والالتزام بإجراءات الإغلاق.

 وأوضح  أن المملكة المتحدة بدأت تقترب من نهاية المرحلة الأولى من الصراع مع فيروس كورونا المستجد.

وقال بوريس جونسون في أول خطاب له منذ تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا: "نصل إلى نهاية المرحلة الأولى من الصراع مع كورونا،نحقق تقدما في تقليل أعداد الإصابات بالمرض".

وبخصوص موعد عودة الحياة لطبيعتها قال رئيس الوزراء أن عودة الحياة إلى طبيعتها ستكون تدريجية، مشيرا إلى أنه "سيتم اتخاذ قرارات صعبة، ولا يمكن للحكومة أن تحدد الآن مدى سرعة حدوث ذلك"

وأكد جونسون أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات بشأن رفع الإغلاق خلال الأيام القليلة القادمة، واعدا الشعب البريطاني بـ "الشفافية" في هذا المجال.

وأشار جونسون إلى أن بريطانيا بدأت في تغيير اتجاه انتشار الوباء ، مشيرا إلى أن الاستعدادات جارية حاليا بما يسمح لنا بالفوز بالمرحلة الثانية من هذه المعركة

وعاد رئيس الوزراء البريطاني إلى مقر الحكومة في لندن استعدادا لمباشرة أعماله، الاثنين، بعد تعافيه من فيروس كورونا، إذ قضى أسبوعا بالمستشفى في أوائل أبريل، بينها ثلاث ليال في العناية المركزة.

وسجلت بريطانيا حتى الآن 152 ألفا و840 إصابة بفيروس كورونا، في حين بلغ عدد الوفيات 20 ألفا و732 شخصا