عرب-لندن

 

أفاد أكثر من مليون بريطاني، أنهم قضوا يوما كامل على الأقل بدون طعام منذ فرض بريطانيا قيودا على الحركة، للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وفي استطلاع أجرته مؤسسة الغذاء، وجدت المؤسسة أن حوالي 1.5 مليون شخص اضطروا للاستغناء عن بعض الوجبات، لأنهم لم يملكوا مخزونا كافيا من الطعام في ثلاجاتهم و خزائنهم. 

كما كشف الاستطلاع، أن حوالي 3 مليون شخص أفادوا بأن أحد أفراد أسرهم يعاني من الجوع بعد فرض نظام التباعد الاجتماعي. 

وفي الوقت ذاته، قال أكثر من مليون شخص في بريطانيا، أنهم خسروا دخلهم نتيجة للإغلاق الشامل في البلاد، فيما يعتقد أكثر من ثلثهم أنهم غير مخولين للحصول على الدعم الحكومي. 

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي كشفت فيه بنوك الطعام عن ارتفاع أعداد المستفيدين، وبعد أسابيع من تجريد المشترين المذعورين أرفف المتاجر الكبرى من المنتجات. 

ودعت مؤسسة الغذاء الحكومة، إلى دعم المجالس لزيادة الاستجابة الغذائية للأشخاص الملتزمين بالعزلة المنزلية. 

و أبلغت ليفربول، السلطات المحلية عن زيادة بنسبة 150% في المنح المقدمة للمقيمين الذين لا يملكون مالا لدفع الفواتير خلال الأزمة الحالية. 

ومددت بنوك الطعام بدورها ساعات العمل، فيما سلمت مئات الآلاف من الجنيهات على هيئة الاحتياجات الأساسية للعائلات المحتاجة خلال الأسبوع الماضي. 

وقال متحدث باسم الحكومة: "السلامة العامة والتأكد من حصول الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الفيروس على الدعم الذي يحتاجونه هو أولويتنا القصوى. يجب أن يبقى الناس في المنزل للمساعدة في حماية هيئة الخدمات الصحية وإنقاذ الأرواح." 

 

السابق نسبة الجرائم في بريطانيا تشهد انخفاضا ملحوظا خلال أزمة كورونا
التالي هيئة الصحة العامة البريطانية: المدارس ستفتح أبوابها مجدداً في غضون أسابيع