عرب-لندن

حث ستيفن باوز، مدير هيئة الخدمات الصحية، البريطانيين على ألا يكونوا "راضيين"، بالوضع الحالي لأزمة كورونا، و قال أنه يجب على البريطانيين فرض الحجر المنزلي على أنفسهم لإنقاذ الأرواح و التغلب على المرض. 

وقال باوز مخاطبا الناس في الموجز اليومي لتحديث المعلومات حول كورونا: "إذا تمكنا من الحفاظ على معدل الوفيات دون 20,000 ، سنكون قد حققنا أداء جيدا للغاية في هذا الوباء." 

وقال الأخير أن تقليل مستويات الإصابة لما دون المستوى الذي كانت الحكومة نعتقده، فسيكون ذلك بسبب التزام البريطانيين بالنصائح التي وجهتها الحكومة للشعب. 

ووجه باوز خطابا قويا للناس، مشيرا إلى أن لكل شخص دورا يلعبه في إنقاذ الأرواح.

و أكد باوز بدوره، على قدرة هيئة الخدمات الصحية، التعامل مع العدد المتزايد من المرضى. 

و على الرغم من التحذيرات الصرامة للحكومة، توجه الآلاف من البريطانيين يوم السبت إلى المنتزهات و الشواطئ.

وقالت نائبة كبير المستشارين الطيبين، الدكتورة جيني هاريس، أن الحالات ستشهد ارتفاعها خلال الأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع القادمة، قبل أن تنخفض، في حال احترم البريطانيون القواعد و الإجراءات. 

وأضافت: "إذا قطع الناس تفاعلاتهم الاجتماعية ، فسنبدأ في رؤية تغيير في الرسم البياني".

و أشار المستشارين الحكوميون، إلى وجود حاجة لتطبيقات أكثر صرامة، لسياسيات المسافة الاجتماعية إذا استمرت الأرقام في التزايد، فيما ستشمل تلك الإجراءات "أي شيء" لمنع الناس من الإصابة بالفيروس. 

يذكر أن بريطانيا سجلت ارتفاعا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، لتصل إلى 17,089 حالة يوم السبت، بينما أعلنت الحكومة وفاة 1,019 شخص. 

 

 

السابق أطباء أمريكيون يكتشفون عارضا جديدا لفيروس كورونا
التالي دراسة صينية تؤكد بقاء الفيروس في الجسم حتى بعد التعافي