عرب-لندن

 

نشرت صحيفة "الاندبندنت"، أن علماء بريطانيون حذروا اليوم الثلاثاء، من أن فيروس كوفيد-19 المعروف بكورونا، قد يقتل ما بين 35,000 إلى 70,000 شخص في البلاد، إذا لم تتخذ الحكومة الإجراءات الصائبة في مواجهة تفشي الفيروس. 

و قال الباحثون أن الاستراتيجية الحالية القائمة على العزلة الذاتية، لن تكون كافية وحدها لمنع عشرات الآلاف من الوفيات خلال ال12 شهرا القادمة. 

و أعلن رئيس الوزراء، بوريس جونسون يوم الأحد، عن خطة لحماية 1.5 شخص يعتبرون في قائمة الأكثر ضعفا في مواجهة الفيروس. 

وقال فريق الأطباء والإحصائيين وعلماء الأوبئة من جامعة لندن كوليدج ، ومستشفى جامعة لندن كوليدج ، وجامعة كامبريدج ، وبحوث البيانات الصحية بالمملكة المتحدة ، إنه بدون تدابير قمع قوية يمكن أن يموت المزيد من الناس.

و من جهته، قال الدكتور أميتافا بانرجي، الأستاذ المساعد في علوم البيانات السريرية، أن الحكومة تتبع سياسة قمع جزئي للفصل الاجتماعي إلى جانب فرض العزل الذاتي و إغلاق المدارس و الجامعات،لكن الأمر غير رسمي بعد. 

وتحذر الدراسة، أن جائحة كوفيد-19، قد تتسبب في وفيات بين المصابين و غير المصابين بسبب تأثير الفيروس على حياتهم و قدرة خدمات الصحة على رعايتهم.

و نوه العلماء أيضا إلى أن التأثير الذي من شأنه أن يحدثه الفيروس على الأشخاص يجب أن يشمل نمذجة للتأثير الأوسع، و أن حوالي 20% من السكان لديهم مشاكل صحية بالفعل، ما يرفع خطر الإصابة. 

و أضاف العلماء أن حماية الدولة لحالي مليون ونصف المليون شخص فقط ليس كاف. 

و حتى الآن، شملت الدراسة الأشخاص الذين يعانون من مرض واحد في المجموعة التي تعتبر "عالية الخطورة"، فيما لم تشمل الدراسة من يعانون من أمراض متعددة. 

وأضاف الفريق أن أبحاثهم تستند إلى السجلات الصحية التي تنظر إلى 5 في المائة فقط من سكان المملكة المتحدة، ولا يمكنهم الوصول إلى البيانات في الحقيقية حول كيفية انتشار الفيروس عبر المجتمع.

 

السابق بعد وصفه كعلاج محتمل رجل أمريكي يلقى حتفه بعد تناوله علاجا للملاريا
التالي أمريكا: الاستجابة البطيئة في التصدي لفيروس كورونا قد تؤدي لوفاة أكثر من 2 مليون شخص