عرب-لندن 

 

أصيب البريطاني كونور ريد، بفيروس كورونا في مدينة ووهان حيث عمل لمدة عام. 

و قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الشاب البالغ من العمر 25 عاما، تمكن من التغلب على المرض بعد معاناة استمرت لأسابيع عديدة. 

و بحسب قوله، بدأت الأعراض بالظهور على ريد يوم الإثنين 25 نوفمبر من عام 2019، فيما كان الزكام والعطاس أول مؤشرين على إصابته بالمرض. 

و في بداية الأمر، لم يمنع المرض ريد من التواجد على رأس عمله في المدينة الموبوءة حاليا، و قال: "لقد وصلت إلى هذا البلد لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، لكنني الآن مدير في مدرسة في ووهان، و هي مدينة وسط الصين حيث عشت طوال الأشهر السبعة الماضية." 

و شعر ريد بعد أيام قليلة بالتهاب في الحلق، فحاول علاج نفسه بخلط قدح من الماء الساخن و العسل و شربه.

و في اليوم الثالث، امتنع عن التدخين و شرب الكحول حتى يتغلب على ما ظن أنه" نزلة برد"، لكنه قرر مزح بعضا من شراب الويسكي الكحولي مع العسل. 

و أدرك ريد في اليوم السابع من ظهور أعراض المرض عليه أن ما أصيب به أكثر من مجرد نزلة برد، حيث شعر بآلام مختلفة في جسمه و الدوار و حرقة في عينيه و ألم في الصدر مصاحبا للسعال. 

و خلال فترة مرضه، لاحظ ريد أن قطته أيضا كانت تعاني من أعراض غريبة، تمثلت بعدم رغبتها باللعب و الامتناع عن الطعام، قبل أن تموت في اليوم ال 11 من مرض ريد. 

و يقول ريد عن اليوم 11:"فجأة شعرت بتحسن، جسديا على الأقل. ذهبت الإنفلونزا لكن القطة الصغيرة ماتت. لا أعرف ما إذا كانت مصابة بمرضي أيضا، لكنني حزنت كثيرا".

و نعرض ريد للانتكاسة مجددا في اليوم 12، حيث شعر بانقطاع في أنفساه كلما بذل أي نوع من الجهد حتى و إن كان الذهاب إلى الحمام فقط. و مع تطور الحالة قرر الشاب التوجه إلى مستشفى جامعة تشونغنان ، حيث أخبره الأطباء أنه مصاب بالتهاب رئوي. 

و شعر ريد بالتحسن في اليوم 19، و قال :"أنا جيد بما فيه الكفاية للخروج وشراء الدواء، أنفي بصحة أفضل لدرج تجعلني قادرا على شم رائحة طعام الجيران، أعتقد أن لدي شهية للأكل لأول مرة منذ حوالي أسبوعين"، قبل أن يبدأ مرحلة جديدة من آلام الجيوب الأنفية و التي بدأت بالتحسن في اليوم 24.

و لم يسمع ريد عن فيروس كورونا عند إصابته بالمرض، ففي اليوم 36 بدأت السلطات الصينية بالتحدث علنا عن فيروس أثار قلق الدولة. 

و في اليوم 52، أبلغ المستشفى الذي قصده ريد بهدف العلاج الأخير بأنه كان مصابا بفيروس كورونا. 

و يقول ريد إن التقارير التي شاهدها أفادت بأن الفيروس التاجي بدأ من سوق السمك، مؤكدا أن ذلك السوق مكان رائع للحصول على الطعام بميزانية محدودة، وهو جزء من ووهان يستخدمه المواطنون الصينيون العاديون كل يوم، ويقوم هو بالتسوق هناك بانتظام.

 

السابق الصحة المصرية: 33 إصابة جديدة بكورونا
التالي وفاة ثانية في بريطانيا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد