عرب لندن

أعلنت السلطات الفنلندية، اليوم الأربعاء، عن إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد تشخيص حالة مواطنة فنلندية قادمة من إيطاليا، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وجرى تشخيص الإصابة بعد فحص المواطنة فور وصولها إلى البلاد وإجراء جميع التحاليل اللازمة، وهي حاليا في الجناح المخصص لهذا الغرض بالمستشفى وتعاني من الحمى ولكنها في حالة جيدة.

وذكر مسؤولون في المستشفى الجامعي لهلسنكي، في تصريح للصحافة، أن الفحوصات أثبتت إصابة المواطنة الفنلندية بفيروس كورونا المستجد، ومن المرجح أن تكون تعرضت للفيروس خلال رحلة إلى مدينة ميلانو بشمال إيطاليا.

وتابعت المصادر ذاتها أن المصابة بالفيروس تواصلت مع شخصين آخرين في الأراضي الفنلندية يخضعان للمراقبة حاليا، رغم أنهما لا يظهران أي أعراض للإصابة بالفيروس.

وفي وقت مبكر من اليوم تم الإبلاغ عن حالة مشتبه فيها بالفيروس بمدينة يوفاسكولا وسط شمال البلاد، غير أن الفحص أثبت لاحقا أن الأمر لا يتعلق بكورونا المستجد.

وتم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في فنلندا نهاية شهر يناير الماضي. ويتعلق الأمر بصينية، قدمت من مدينة ووهان، بؤرة تفشي الفيروس، وتبلغ من العمر 32 سنة، لكنها غادرت المستشفى بعدما تماثلت للشفاء.

السابق سويدي يخضع للعلاج من فيروس كورونا بعد زيارته لإيطاليا
التالي 160 بريطانيا يخضعون لحجر صحي لأسبوعين بفندق إسباني بسبب كورونا