عرب لندن
جمعت "البي بي سي" معلومات من خدمات الإسعاف حول المملكة لعامي 2018 و 2019، كشفت الستار عن معلومات تتعلق بالوقت الذي تستغرقة فرق الإسعاف للوصول لمرضى السكتة الدماغية والحروق والنوبات القلبية. 

وورد في التقرير أن العديد من المصابين بالحالات السابقة قد ينتظرون لمدة تصل إلى خمس ساعات، مع أن التعليمات تنص على 18 دقيقة. 
واستند التحقيق في جمع معلوماته بالتركيز على أهم الاتصالات التي ترد مراكز الإسعاف، و هما فئة الأشخاص المهددين بالخطر بشكل مباشر، وفئة الاتصالات المرتبطة بالأمور الصحية الطارئة. 

وحصلت ال"بي بي سي" على المعلومات عن طريق طلب قدمته  بناء على قانون حرية المعلومات في المملكة. 

و عبر مركزان لخدمات الإسعاف رفضهما للمشاركة بالتحقيق، و هما "ذا ويست ميدلانز" و"إيست اوف انجلاند". 

واحتلت خدمات الإسعاف ل "إيست ميدلانز" المرتبة الأسوأ بين خدمات الإسعاف في المملكة، حيث تستغرق ساعة للوصول لواحد من بين كل 8 أشخاص يقومون بالاتصال، ما يعني أن 12.8٪ من الاتصالات المتعلقة بالفئة الثانية استغرقت أكثر من نصف ساعة للاستجابة. 


وقالت ريتشل باور، الرئيس التنفيذي لجمعية المرضى، أن وصول الإسعاف بالوقت المناسب هو مسألة حياة و موت، و أن خدمات الإسعاف تقوم بخذل المرضى في الوقت الذي يكونون فيه بأمس الحاجة لهم. 

وزعمت باور، أن التأخير يحدث جزئيا بسبب قرار الحكومة بتقليل الدعم الذي تقدمه لهيئة الخدمات الصحية الوطنية. 

ووصف مارك ماكدونالد، من جمعية السكتة الدماغية، النتائج بأنها مرعبة، حيث أن من يتعرض لسكتة دماغية يحتاج لمعالجة سريعة. 

و بينت الأرقام أنه في أول أسبوع من 2020، اضطرت 1 من بين كل 5 سيارات إسعاف للانتظار خارج المستشفى قبل أن يتم تسليم المرضى للطاقم الطبي. 

وأوضح التحقيق أن الأسرة في المستشفيات البريطانية قليلة مقارنة بعدد الاتصالات التي تتلقاها مراكز الإسعاف يوميا.

السابق دراسة صادمة: مرض "باركنسون" موجود في دماغ الإنسان منذ الولادة!
التالي بريطانيون في ووهان ينتظرون "رحمة" الحكومة