عرب لندن

بما أن اتباع نظام غذائي هو القرار الأكثر شيوعًا لمخططات العام الجديد، فقد نشرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS تقريراً حذرت فيه مختصي الحميات من حلول سريعة لإنقاص الوزن لمرضاهم، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجسم؛ منها أمراض القلب الخطيرة.

وفي هذا السياق، حث البروفيسور ستيفن بويس على التخلص من حبوب الحمية وبعض أنواع الشاي ومنتجات تثبيط الشهية، التي يمكن أن تكون ضارة لمتعاطيها، بقوله إن لديهم "فرصة ضئيلة للنجاح"، ويمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة مستقبلا.

وأضاف المدير الطبي في NHS أن الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم خلال فترة قصيرة، قد ينتهي بهم المطاف إلى "إلحاق ضرر بأجسادهم فهي  تضر أكثر من أن تنفع"، ناصحا أولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن بأن يستخدموا آلية "التدريج" لضمان عدم اكتساب الوزن مجدداً، وتفادياً للكثير من المشاكل الصحية. وقال: "إن قرارات العام الجديد تعد الوقت الأنسب لإجراء تغيير، ولكن يجب عدم الاكتراث بالوقت إنما بالخطة التدريجية والاجتهاد. "

ويقدم NHS أيضًا برنامجًا لمنع مرض السكري، ويمكن العثور على كلا النظامين على موقعه على الويب بالإضافة إلى وصفات صحية. ويوصي أيضًا بتحميل تطبيقات Couch to 5K ، Strength و Flex ، NHS Fitness Studio، لمساعدة الأشخاص على فقدان أوزانهم.

السابق بريطانيا.. 800  ألف شخص تخلوا عن تناول اللحوم!
التالي الشاي الأسود.. الدراسات العلمية تؤكد أنه مفيد للجسم.. ولكن