عرب لندن- لندن

كشف استطلاع للرأي ارتفاع شعبية حزب المحافظين البريطاني بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون بنسبة 3% لتبلغ 47%، ولتصبح بذلك أعلى نسبة تأييد بين الناخبين منذ عام 2017.

كما أظهر الاستطلاع الذي أجراه مركز "أوبينيوم" لحساب صحيفة "أوبزرفر"، ونُشرت نتائجه اليوم الأحد، تأييد الأغلبية بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت نسبة أنصار البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي 54% مقابل 46% لأنصار البريكست.

وفي السياق ذاته، بقيت نسبة تأييد حزب العمال المعارض عند 28%، في حين انخفضت نسبة التأييد لحزب الديمقراطي الحر المؤيد للاتحاد الأوروبي من 15% إلى 12%، كما انخفضت نسبة تأييد حزب بريكست إلى 3%، وبقيت نسبة تأييد حزب الخضر عند 5%.

 وفي ذات السياق أشارت نتائج استطلاع أجرته مؤسسة “BMG Research” بطلب من صحيفة “الإندبندنت”، التي نشرتها السبت، إلى أن حزب المحافظين يحظى بتأييد 41% من الناخبين مقابل 28% لحزب العمال المعارض الذي يقوده جيريمي كوربين.

ولفتت الصحيفة إلى أن حزب المحافظين زاد من رصيده بـ 4 نقاط مئوية، فيما تراجعت نتائج حزب العمال بـ1% بالمقارنة مع نتائج الاستطلاع السابق الذي أجري في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وازدادت شعبية الحزب الليبرالي الديمقراطي بنسبة 2%، لتصل إلى 18%.

من جهة أخرى، يحظى حزب الخضر بتأييد 5% من الناخبين، وحزب “بريكست” المعادي للاتحاد الأوروبي بتأييد 3% فقط مع تراجع شعبيته بـ 6 نقاط مئوية.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية في بريطانيا من المقرر أن تجري يوم 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وجرى استطلاع الرأي المذكور بين 19 و21 نوفمبر الجاري، وشمل 1663 ناخبا بريطانيا.

السابق إقبال شبابي على قوائم التصويت وحزب العمال سعيد بذلك
التالي لندن.. قتل عشريني خارج محطة ويست إيلينغ