عرب لندن

في ما وصف بأنه أكبر زيادة على الإطلاق، يتقدم أكثر من 300 ألف شخص للتصويت قبل الموعد النهائي لبريكست، فيما يأمل المشاركون في الحملة الحفاظ على هذا الزخم حتى الموعد النهائي المحدد في 26 نوفمبر، لإضافة المسجلين إلى القائمة الانتخابية لانتخابات 12 ديسمبر، في محاولة لحث ملايين الأشخاص الذين لم يشاركوا بعد.

وجرى السباق في اليوم الوطني للإنضمام إلى القائمة الإنتخابية لتسجيل الناخبين، الذي أعلن عنه النشطاء في هاشتاج   (#RegisterToVote)وذلك بدعم من جماعات المجتمع المدني والنقابات العمالية.

وكان من بين المشتركين 103 آلاف ممن تقل أعمارهم عن 25 عامًا، و103 آلاف ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا، و53 ألف ممن تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عامًا، و28500 تتراوح أعمارهم بين 45 و54 عامًا، وحوالي 20000 تزيد أعمارهم عن 54 عامًا.

وهذه الأرقام الصادرة عن مكتب مجلس الوزراء تشكل دعما لحزب العمال، بزعامة جيريمي كوربين، الذي يتمتع بدعم قوي من الأجيال الشابة، وأعلن تأييده للحملة يوم أمس.

ويأمل الحزب في أن تساعد الأرقام في إعادة إنشاء تأثير "زلزال الشباب"، الذي ينسب إليه البعض زيادة تصويتهم في عام 2017.

وقال كوربين: "حصل حزب العمال بالأمس على اليوم الوطني لتسجيل الناخبين، على عكس حزب المحافظين، لأننا نريد أن يكون للشباب رأي في مستقبل بلادنا ".

 من ناحيته، قال المتحدث باسم اللجنة الانتخابية: "من المدهش أن نرى الكثير من المنظمات تعمل معنا جنبا لجنب من أجل تشجيع الناس على التسجيل للتصويت، وهذه الجهود تحقق نتائج واضحة على الأرض ".

السابق أطباء يخشون على حياة أسانج في سجنه البريطاني
التالي استطلاعان يظهران تزايد نسبة تقدم المحافظين على العمال