عرب لندن

انطلقت خدمة Slide Ealing لتوصيل الركاب، في إيلينغ، يوم الأربعاء 13 نوفمبر، ليصبح بإمكان المعنيين حجز مقعد في الوقت الفعلي باستخدام تطبيق أو عبر الهاتف، ما يعني نهاية زمن الوقوف لفترة طويلة، والانتظار.

وأصبحت الباصات العشرة الصغيرة التي يمكن أن تستوعب جميع مستخدمي الكراسي المتحركة متوفرة للوصول إليها بشكل كامل، من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 1 صباحاً سبعة أيام في الأسبوع، وستظل الخدمة قائمة لمدة عام على الأقل كتجربة، حسب ما ذكره موقع "أرابيسك".

الموقع أوضح أن الباصات لن تتبع في تلك الخدمة طريقاً ثابتاً، "مما يعني أنه يمكن أخذ الركاب من أي محطة، وسيقوم سائقي الباصات بتغطية المنطقة من ساوثهول في الغرب إلى الشمال الدائري، ومن الطريق السريع A40 إلى بوسطن مانور في جنوب إيلينغ".

أما بخصوص الأسعار، فستنطلق من سعر ثابت قدره 3.50 جنيه استرليني، إذ سيكون بمقدور الركاب الاستفادة من تحديد الأسعار الأسبوعية والشهرية، وكل رحلة عاشرة ستكون مجانية، على أن التعامل سيكون مقبولا بFreedom Pass و  National Concessionary Pass كذلك.

وبما أن الخدمة تعد تجريبية في حدود سنة، انطلاقا من يوم الأربعاء الأخير، فلن يكون بمقدور الركاب التعامل باستخدام بطاقات Oyster، أما الأطفال دون سن 13 عاماً فسيتعين عليهم أن يكونوا مرفوقين من قبل شخص بالغ لاستخدام الباصات عند الطلب.

وأوضح المصدر نفسه بأن اختيار Ealing لتلك التجربة، التي يمكن تنزيل تطبيق تشغيلها بالبحث عن “Slide Ealing” في متجر التطبيقات أو متجر Google Play ، نظراً للعدد الكبير نسبياً من الرحلات التي تتم بواسطة سيارات في البلدة، سيما أن الأرقام تشير إلى أن 40 في المائة من السكان يستخدمون السيارات للعمل في المنطقة، وتعتقد TfL أن خدمة الباصات عند الطلب يمكن أن تشجع الناس على التحول إلى وسيلة أكثر استدامة للتنقل.

السابق كوربن: سأكون محايدا إذا ما أجري استفتاء ثان
التالي كوربين: سنزيد الأجور ونؤمم البنية التحتية ونلغي رفع سن التقاعد