عرب لندن- لندن

اتخذ القائمون على سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة خطر الإعصار هاغيبيس الذي يهدد سواحل الأرخبيل، فيما يأمل مديرو الفرق في اقامة السباق الاحد بعد الغاء جميع فعاليات السبت.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” أصدر، بالتنسيق مع ادارة الفورمولا 1 (“فوم”) والمسؤولين عن حلبة سوزوكا والاتحاد الياباني للسيارات، بيانا أكد فيه إلغاء جميع أحداث السبت لأسباب تتعلق بالسلامة، الأمر الذي استتبع إطلاق عملية حماية الحلبة والبنى التحتية فور الانتهاء من فترتي التجارب الحرة الجمعة واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل.

وكان ألان جيلبين، المسؤول عن بطولة الرجبي العالمية، أعلن، في وقت سابق، عن إلغاء مباراة كأس العالم للرجبي التي كان من المقرر أن تجمع إيطاليا ونيوزيلندا، ومباراة أخرى ين إنجلترا وفرنسا بسبب الإعصار "هاجيبيس" في اليابان. وقال جيلبين في بيان: "هذا وضع معقد ومتقلب ونراقبه عن كثب بمساعدة خبراء الطقس لدينا".

 وأضاف: "نحن الآن في وضع يسمح لنا بالتوقع بدقة بالأثر المحتمل للإعصار هاغيبيس على مباريات كأس العالم للرجبي مطلع الأسبوع"، مشيرا إلى أن قرار إلغاء المباراتين يرجع لأسباب تتعلق بالسلامة.

السابق عرب لندن في زيارة لأجمل مدن اليابان: كينوساكي أونسن..سحر الطبيعة والمياه الشافية
التالي مفاجئ.. تناول المكسرات يقي من السمنة !