عرب لندن 

أظهرت لقطات صادمة من كاميرات المراقبة سلسلة من الحوادث المرورية عند ما وُصف بأنه "أخطر تقاطع في بريطانيا"، حيث وقعت 13 حادثة خلال ستة أسابيع فقط، وفقا لما ورد عن "الميرور". 

وشهد التقاطع الشهير على طريق "A521" في تشيدل، ستافوردشاير، انقلاب مركبات في الهواء واصطدامها بشاحنات، متسببة في أضرار قُدرت بحوالي 200,000 جنيه إسترليني خلال الأشهر القليلة الماضية. 

وتُعزى هذه الحوادث إلى علامات "إعطاء الأولوية" المعطلة والطلاء الأرضي غير الواضح، مما يؤدي إلى عدم توقف السائقين في الوقت المناسب، أو إبطاؤهم  السرعة.

ووثّقت كاميرات جرس الباب التابعة للمستشار المحلي غاري بنتلي مشاهد درامية لحوادث مرورية مروعة في تقاطع طريق "A521"، حيث سُجلت 13 حادثة منذ أغسطس الماضي. 

في أحد الحوادث المروعة، التقطت الكاميرات سيارة تتجاهل تمامًا علامات "إعطاء الأولوية" الباهتة، لتصطدم بعنف بشاحنة قادمة. 

وفي فيديو آخر، تظهر سيارة دفع رباعي تعرضت لاصدام من الجنب من سيارة "فولكس فاغن غولف"، مما أدى إلى انقلابها على الطريق واندفاعها نحو الرصيف.

ووقع آخر حادث إلى هذا اليوم، يوم الخميس (17 أكتوبر)، بين سيارة وشاحنة عند التقاطع المؤدي إلى طريق Draycott Cross. 

وأعرب السكان المحليون عن قلقهم الشديد من أن الأمر بات مسألة وقت قبل وقوع وفيات في هذا الموقع الخطير، مطالبين المجلس بالتدخل.

كونور برنارد ديفاين، مالك حانة "The Huntsman" القريبة، أشار إلى أنه كان يسجل على التقويم تاريخ كل حادث جديد، حيث يبلغ المعدل الحالي حادثة كل أربعة أيام. وعلق قائلاً: "تسمع دويًا قويًا، تخرج سريعًا لترى سيارة مقلوبة على سطحها. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يُقتل شخص ما هناك."

ووثّقت كاميرات جرس الباب التابعة للمستشار المحلي غاري بنتلي مشاهد درامية لحوادث مرورية مروعة في تقاطع طريق A521 في تشيدل، ستافوردشاير، حيث سُجلت 13 حادثة منذ أغسطس الماضي. في أحد الحوادث المروعة، التقطت الكاميرات سيارة تتجاهل تمامًا علامات "إعطاء الأولوية" الباهتة، لتصطدم بعنف بشاحنة قادمة. وفي فيديو آخر، تظهر سيارة دفع رباعي تتعرض لصدم من جانب سيارة "فولكس فاغن غولف"، مما أدى إلى انقلابها على الطريق واندفاعها نحو الرصيف.

أحدث حادث وقع يوم الخميس (17 أكتوبر)، بين سيارة وشاحنة عند التقاطع المؤدي إلى طريق Draycott Cross. يُعبر السكان عن قلقهم الشديد من أن الأمر بات مسألة وقت قبل وقوع وفيات في هذا الموقع الخطير، مطالبين المجلس بالتدخل.

كونور برنارد ديفاين، مالك حانة "The Huntsman" القريبة، أشار إلى أنه كان يسجل على التقويم تاريخ كل حادث جديد، حيث يبلغ المعدل الحالي حادثة كل أربعة أيام. وعلق قائلاً: "تسمع دويًا قويًا، تخرج سريعًا لترى سيارة مقلوبة على سطحها. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يُقتل شخص ما هناك."

بدوره، دعا المستشار المستقل غاري بنتلي، من مجلس بلدية هايبك، إلى تركيب إشارات مرور عند تقاطع طريق "A521" في تشيدل.

غاري، الذي يمتلك منزلاً يطل على التقاطع، أشار إلى أن الحوادث تتزايد بشكل مقلق، معتبرًا أن هذا التقاطع قد يكون الأكثر خطورة في بريطانيا في الوقت الحالي.

كما أضاف مارك ديفيل، عضو مجلس مقاطعة ستافوردشاير المسؤول عن الطرق السريعة الاستراتيجية، أن الحوادث تخضع حاليًا للتحقيق، وقال: “بمجرد الحصول على جميع المعلومات، سنقوم بتقييم ما إذا كانت هناك حاجة لاتخاذ إجراءات في الموقع. الحفاظ على سلامة الطرق هو أولويتنا القصوى، ونحن نصغي إلى السكان ونعمل مع المجتمعات المحلية إذا كانت لديهم مخاوف بشأن السلامة المرورية في منطقتهم.”

السابق ثورة رقمية في الرعاية الصحية: الملف الصحي الكامل قريبًا عبر تطبيق NHS
التالي ارتفاع قياسي: الغضب أثناء القيادة يتسبب في مقتل شخصين على الأقل أسبوعياً