عرب لندن 

استجابت القوات الجوية الملكية البريطانية “RAF” لتهديد بوجود قنبلة تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفعها لإرسال طائرات "تايفون" لحماية رحلة متجهة إلى مطار هيثرو.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد “Standard” الرحلة كانت قادمة من مومباي، حيث أبلغ الطيار عن تهديد بوجود قنبلة مع اقتراب الطائرة من المطار. 

وسمع السكان في منطقة نورفولك "انفجارات صوتية" نتيجة تجاوز طائرات "تايفون" حاجز الصوت أثناء توجهها للطائرة بسرعة فائقة.

وأكد متحدث باسم شركة "إير إنديا" أن الطائرة هبطت بسلام في مطار هيثرو وأُنْزِل الركاب وأفراد الطاقم دون أي مشاكل. وأضاف: “سلامة الركاب والطاقم هي أولويتنا القصوى، ونشكر السلطات المحلية على مساعدتها خلال هذا الحادث غير المتوقع.”

وتشير بيانات الرحلة إلى أن الطائرة غيّرت مسارها فوق القناة الإنجليزية، وظلت تحلق فوق منطقة "نورفولك برودز" قبل أن يُسْمَح لها بالهبوط. 

وأوضحت القوات الجوية الملكية أن الطائرات المقاتلة تراجعت بعد فترة قصيرة، وسُمِح للطائرة بالاستمرار إلى وجهتها الأصلية تحت إشراف مراقبة الحركة الجوية المدنية.

وأكد متحدث باسم القوات الجوية الملكية أن طائرات "تايفون" أُرسلت للتحقق من الطائرة المدنية، وبعد اعتراض هادئ ودون مشاكل، سُمِح للطائرة بالاستمرار إلى وجهتها الأصلية. وأضاف أن الحادث الآن تحت إدارة السلطات المدنية.

ومن جانبها، طمأنت شرطة نورفولك السكان بأن الصوت العالي الذي سُمِع في المنطقة كان نتيجة لاختراق الطائرات المقاتلة حاجز الصوت، وليس بسبب انفجار.

في الوقت نفسه، تعرضت شركات الطيران الهندية لعدة تهديدات كاذبة بوجود قنابل خلال هذا الأسبوع. وأعلن وزير الطيران الهندي، رام موهان نايدو، أن الشرطة ألقت القبض على قاصر تورط في هذه التهديدات، وأكد أنه سيتم محاسبة الآخرين المتورطين في هذه الحوادث قانونياً.

كما يُذكر أن رحلة أخرى تابعة لـ "إير إنديا" اضطرت للهبوط الاضطراري في كندا هذا الأسبوع، بينما أرسلت سنغافورة طائراتها لمرافقة طائرة أخرى تابعة لـ "إير إنديا إكسبرس" في حادثة مشابهة.

 

 

 

 

 

السابق الخطوط البريطانية تمنع زوجين من السفر دون تقديم تعويضات بعد بيعها تذاكر لرحلة ممتلئة!
التالي سحب كتاب ديني من نظام "GCSE" المدرسي من الطباعة لاعتباره "الجهاد في غزة مبرراً"