عرب لندن 

منعت الخطوط الجوية البريطانية زوجين يبلغان من العمر 82 عامًا من الصعود على متن رحلة متجهة إلى فرنسا، بعدما باعت الشركة تذاكر أكثر من المقاعد المتاحة دون تقديم أي تعويض لهما. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” حجز الزوجان على الرحلة المتجهة إلى مرسيليا من مطار هيثرو بلندن في 27 سبتمبر، والتي كان من المقرر أن تقلع الساعة 3:10 مساءً.

بدأت المشكلة عندما وصلا الزوجان إلى المطار قبل ساعتين من موعد الرحلة لتسجيل الدخول، لكنهما فوجئا بعدم وجود مقاعد متاحة. 

وطلب الموظفون من الزوجين الانتظار لمعرفة ما إذا كان أي راكب سيتخلى عن مقعده، وبعد الانتظار لمدة 90 دقيقة، أُبْلِغَا بعدم توفر أي مقاعد.

ورفض الزوجان العروض البديلة التي قدمت لهم، نظرًا لمشاكل صحية يعاني منها أحد الزوجين، حيث يمتلك جهاز تنظيم ضربات القلب ويجب عليه تجنب التوتر. 

وتضمنت العروض البديلة تغيير الطائرة في باريس أو مدريد؛ لأن ذلك كان سيتسبب في تأخير وصولهما إلى مرسيليا حتى منتصف الليل بدلاً من الساعة 6 مساءً.

وعلى الرغم من أن الخطوط الجوية البريطانية عرضت على الزوجين رحلة في اليوم التالي مع إقامة ليلية في فندق، إلا أن ذلك أدى إلى تقصير عطلتهما من أربعة أيام إلى ثلاثة. 

كما لم يتم تقديم أي تعويض مالي لهما، رغم أن اللوائح البريطانية والأوروبية تمنح الأولوية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في حالات الحجوزات الزائدة.

وأعرب الزوجان عن استيائهما، حيث قالا: "شعرنا أننا عوقبنا لعدم معرفتنا بسياسة الخطوط الجوية البريطانية غير المعلنة ببيع تذاكر أكثر من عدد المقاعد المتاحة". وأضافا: "اعتقدنا أن الخطوط الجوية البريطانية شركة ممتازة، لكننا كنا مخطئين".

وأعربت الخطوط الجوية البريطانية في ردها، عن أسفها لتجربة عملائها، وأكدت أنها ستتواصل مع الزوجين لحل المشكلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا تستعد لعاصفة "آشلي" مع رياح تصل إلى 80 ميلاً في الساعة
التالي القوات الجوية البريطانية تستجيب لتهديد بوجود قنبلة على متن طائرة متجهة إلى هيثرو