عرب لندن 

كشف مطار ستانستد في لندن عن تفاصيل برنامجه الاستثماري البالغ 1.1 مليار جنيه إسترليني، والذي يهدف إلى زيادة عدد الركاب إلى 43 مليوناً سنويًا وتوسيع عدد الوجهات التي يخدمها المطار.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد “standard”، فإن العنصر الرئيسي في هذه الخطة التي ستمتد لخمس سنوات هو توسعة المحطة الحالية بتكلفة 600 مليون جنيه إسترليني، والتي ستشمل إضافة المزيد من مناطق الجلوس، بالإضافة إلى متاجر ومطاعم وحانات جديدة.

وأعلن عن هذه الخطط في قمة الاستثمار الدولية للحكومة يوم الاثنين، بعد تسجيل المطار أرقاماً قياسية في عدد الركاب خلال كل شهر من عام 2024.

وحصل المطار على تصريح البناء للتوسعة في أكتوبر الماضي، وكشف اليوم عن صور توضح مخططاته للمرة الأولى.

وتهدف هذه التوسعة إلى تمكين المطار من خدمة ما يصل إلى 43 مليون مسافر سنويًا، مما سيخلق حوالي 5 آلاف وظيفة جديدة في الموقع، ويضاعف المساهمة الاقتصادية للمطار لتصل إلى 2 مليار جنيه سنويًا.

وفي يوليو الماضي، أعلن المطار عن تحقيقه رقماً قياسياً بنقل 29 مليون راكب خلال عام واحد لأول مرة. حاليًا، يسير رحلات إلى 200 وجهة في 40 دولة.

وتشمل الخطة أيضًا توسيع قاعة الأمن وتركيب معدات أمنية متطورة، بالإضافة إلى إنشاء محطة شمسية في الموقع لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية من الطاقة.

كما سيُضَاف مقاعد جديدة في مناطق المحطة والأبواب، بجانب تركيب أكشاك إرشادية جديدة لتسهيل التنقل داخل المحطة. زيادة على ذلك، ستُحَسَّن ممرات حركة الطائرات لتعزيز كفاءة العمليات في المطار.

وقال غاريث باول، المدير التنفيذي لمطار ستانستد: “نحن على أعتاب فصل جديد ومثير في تاريخ المطار. هدفنا هو جذب المزيد من شركات الطيران لزيادة تنوع الوجهات التي نقدمها للمسافرين الذين يختارون مطار ستانستد.”

وأضاف: “هذه الخطط الطموحة ستتيح لنا الحفاظ على تجربة سفر سلسة وفعالة، مع إدخال مرافق جديدة تمنحنا المساحة اللازمة للنمو.”

وستساهم التوسعة في إضافة ثلاث مناطق جديدة إلى المبنى الحالي، مما يزيد المساحة الإجمالية بمقدار 16,500 متر مربع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التالي الاقتصاد البريطاني يعود إلى النمو بعد خفض أسعار الفائدة