عرب لندن 

تعرض قطار أنفاق جديد للتخريب بالكتابات الجدارية قبل أن يدخل الخدمة حتى، وفقا لما نقلته "التلغراف". 

وقام عدد من الفنانين برسم "الغرافيتي" على عدة عربات من قطار خط بيكاديللي أثناء نقله من الشركة المصنعة إلى مستودعه في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين.

وجاءت الأعمال التخريبية هذه في ظل جهود تحديث نظام النقل في لندن، حيث من المقرر تشغيل 96 قطارًا جديدًا على خط بيكاديللي بحلول عام 2028.

ويُفهم أن الحادث وقع في تقاطع لوتشمر، بالقرب من كلابام، بينما كان القطار في طريقه من شركة سيمنز موبايلتي في غول، يوركشاير.

وقال كريس ديت، وهو شغوف بالقطارات على منصة "X"، أن القطار اضطر للتوقف لمدة 20 دقيقة في منطقة "معروفة بأنها نقطة ساخنة للكتابات الجدارية" للسماح للقطارات ذات المسارات فوق الأرض بالمرور.

وادعى  ديت أن هيئة النقل في لندن (TfL) قد "طلبت مسارًا خاليًا"، وهو ما تم رفضه من قبل شبكة السكك الحديدية. 

ومن المفهوم أن القطار قد تم تنظيفه من الكتابات الجدارية عند وصوله إلى المستودع.

في السياق ذاته كتب مات ويليس، وهو عامل سكة حديد يعمل لحساب إحدى الوكالات، على منصة "X": "تتساءل كيف يتمكن هؤلاء الأشخاص من الوصول إلى أماكن يفترض بأنها محمية". 

وأصبحت الكتابات الجدارية مرتبطة بتنافس العصابات حيث يسعى أفراد العصابات إلى شطب أو عكس أو قلب رموز خصومهم للإظهار العداء لبعضهم البعض.

يُفهم أن هيئة النقل في لندن (TfL) تعمل عن كثب مع شبكة السكك الحديدية والشرطة البريطانية للنقل لتحديد ما حدث في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين.

وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية للنقل: "تلقينا تقارير حوالي الساعة 6:45 صباحًا يوم [14 أكتوبر] عن أضرار جنائية تعرضت لها عدة عربات قطار."

وأضاف: "التحقيقات جارية، ويُطلب من أي شخص لديه معلومات الاتصال بالشرطة البريطانية للنقل عن طريق إرسال رسالة نصية إلى 61016 مع الإشارة إلى الرقم المرجعي 75 من 14 أكتوبر."

ويتميز الأسطول الجديد بميزة التنقل من عربة إلى أخرى داخل القطار، ووجود مساحة رأس أكبر، وسيكون أول قطارات الأنفاق العميقة التي تحتوي على تكييف هواء. كما ستحتوي القطارات على شاشات عرض رقمية للمعلومات الموجهة للراكبين وكاميرات CCTV داخل القطارات، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 20%.

ومن المتوقع أن تكون جميع القطارات الجديدة الـ94 على السكة بحلول عام 2028، لتحل محل الـ86 قطارًا الموجودة حاليًا.

السابق الجيش البريطاني يستثمر 3 ملايين جنيه إسترليني لتطوير معدات الكلاب العاملة
التالي وزير الصحة البريطاني يقترح استخدام حقن فقدان الوزن للبدناء كوسيلة لتعزيز الاقتصاد