عرب لندن 

ستحصل كلاب الجيش البريطاني على نظارات واقية وسترات قتالية كجزء من عملية تعزيزية قيمتها 3 ملايين جنيه إسترليني لمعدات العمل الخاصة بها.

وينص"كتالوج الكلاب" الجديد على تدريب مجموعة من أكثر من 500 كلب عسكري في الخدمة، بحيث يمكنهم القيام بمهام تتراوح بين دخول البيئات العدائية وحماية مشغليهم.

وستتضمن حزمة المعدات، معدات واقية تناسب مجموعة من السلالات، مثل الـ"جيرمان شيبارد" والـ"سبرينغر سبانييل" والـ "لابرادور" مثل النظارات واقية للعيون، ومعدات لحماية الأذنين، وأحذية أمان مبطنة لأقدامهم.

تشمل العناصر الأخرى من المعدات أجهزة طفو للأنشطة التي تتضمن الماء، وسترات تبريد يمكن أن تخفض درجة حرارة الكلب في المناخات الحارة، وأحزمة تسمح للكلاب بأن تُربط بالجنود الذين يقفزون بالمظلات إلى المناطق.

ويتم تدريب الكلاب على اكتشاف المتفجرات والأسلحة والمركبات والمخدرات، وكيفية تقديم الحماية والمساعدة لأصحابها في العمل.

وتعمل الكلاب عبر أقسام الجيش البريطاني، وسلاح الجو الملكي، وشرطة وزارة الدفاع وخدمة حراسة ألمانيا -منظمة أمنية تابعة لوزارة الدفاع البريطانية توفر الأمن المسلح للقوات المسلحة البريطانية وخدمة حراسة وزارة الدفاع، وفصائل اللكتائب.

وعقدت شركة Von Wolf K9 Sport & Service Dog Equipment Limited شراكة مع الجيش البريطاني لمدة خمس سنوات، وفقًا لما أفادت به صحيفة "التايمز".

بدوره، قال ليام براون، مدير العمليات في قسم الدفاع والمشتريات التابع لوزارة الدفاع: "رفاهية وأمان جميع الكلاب العاملة العسكرية وأصحابها تأتي في مقدمة أولوياتنا، وهذا العقد مع شركة "Von Wolf" سيقوم بتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المحددة بأكثر الطرق كفاءة".

وأضافت سالي ديكنسون، مديرة شركة "Von Wolf"، أن العقد "يؤكد التزامنا بتقديم أفضل دعم ممكن للكلاب العاملة العسكرية البريطانية، وضمان أن لديها المعدات اللازمة للازدهار في كل من بيئات التدريب والعمليات".

وقالت: “هذه ليست مجرد فرصة تجارية بالنسبة لنا، بل هي مسؤولية نأخذها على محمل الجد، حيث نعلم أن سلامة ورفاهية هذه الحيوانات الرائعة تلعب دورًا حاسمًا في أمن وطننا.”

السابق دراسة: النساء في المملكة المتحدة أقل عرضة لتلقي الإنعاش القلبي في الأماكن العامة.
التالي قطار أنفاق جديد يتعرض للتخريب قبل دخوله الخدمة