عرب لندن

يواجه البستانيين في الأراضي المخصصة للزراعة في مدينة باث إنذارًا بإخلاء الأراضي التي استخدموها لزراعة الفاكهة والخضروات على مدار سنوات طويلة، منذ عام 1894.

حيث أُبلغ ما يقرب من 70 بستانيًا في مقاطعة سومرست بأن مالك الأرض يرغب في استعادة الموقع بعد 130 عامًا من عقود الإيجار المتجددة.

كما حُذر مجلس باث وشمال شرق سومرست من أن مالك أراضي “كومب داون” يخطط لإنهاء عقد الإيجار.

وقال المجلس إنه حاول التفاوض مع مالك الأرض، لكنه رفض مقابلة المسؤولين وأرسل بدلاً من ذلك إشعارًا بإخلاء الأرض بحلول 30 نوفمبر من العام المقبل.

في السايق، أعربت رينيه تايرز، 68 عامًا، عن انزعاجها من القرار، ووصفت أراضيها المخصصة للزراعة منذ 130 عاما بأنها شريان حياة أساسي. مضيفةً أن ‘‘الأمر مؤلم جدًا ويعد خسارة كبيرة إذا اختفت الأرض، فهي موجودة هنا منذ 130 عامًا. 

وقال بستاني آخر بأن هذا القرار سيُدمر هذا المجتمع بأكمله.

وقد تم الاحتفاظ بموقع التخصيص في Combe Down بموجب عقد إيجار منذ عام 1895 وتم شراؤه في الأصل من قبل مجلس أبرشية Monkton Combe لخدمة العمال في مناجم الحجر في Bath، وفقًا لجمعية Bath & North East Somerset Allotments Association.

فيما يُقال إن تغييرات حدود المدينة في عام 1967 نقلت مسؤولية الموقع إلى مجلس مدينة Bath، الذي عقد عقود إيجار متجددة مع المالك منذ ذلك الحين.

بدوره، ووصف المستشار تيم بول نية المالك بإنهاء عقد الإيجار في عام 2025 بأنها "مخيبة للآمال للغاية" نظرًا "للقيمة الاجتماعية الكبيرة لها".

وقال إنه تم بحث جميع الخيارات لإنقاذ القطع، بما في ذلك سلطات الاستحواذ القانونية للموقع، لكنه حث البستانيين على أن يكونوا واقعيين.

وذكر المستشار بول: "لقد طلبنا أيضًا عقد اجتماعات مع مالك الأرض لفهم سبب رغبته في إخلاء المجلس للأرض ولكن لسوء الحظ رُفضت جميع طلبات الاجتماع حتى الآن من خلال محاميه".

مشيرا إلى عدم وجود إطار زمني محدد" لتوفير قطعة أرض بديلة.

 

السابق لص ألباني يتسلل لبريطانيا بعد ترحيله مرتين ويسخر من نايجل فاراج عبر وسائل التواصل الاجتماعي
التالي استطلاع: 45% من الأستراليين يفضلون بقاء النظام الملكي في عهد الملك تشارلز