عرب لندن

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، دعمه لحملة “Brick by Brick” التي أطلقتها صحيفة الإندبندنت "The Independent" لبناء منازل للنساء والأطفال الفارين من العنف المنزلي.

وفي مقابلة حصرية له مع الصحيفة، تعهد السير كير بأنه وحكومته سيتبرعون للحملة، التي تهدف إلى جمع 300 ألف جنيه إسترليني لبناء ملاذ آمن للنساء وأطفالهن.

واستشهد بقضية جين كلوف، الممرضة التي قتلها شريكها بالطعن 71 مرة السابق بعد إطلاق سراحه من السجن بكفالة ضد رغبة الأسرة، حيث التقى بوالديها أثناء عمله كمدير للادعاء العام.

وقال للإندبندنت: "تركت جين تعيش في خوف من أن يؤذيها مرة أخرى. يومًا بعد يوم، كانت حريصة على عدم الذهاب إلى العمل بمفردها. في صباح اليوم الذي لم تفعل فيه ذلك، كان ينتظرها في موقف سيارات المستشفى، طعنها 71 مرة".

وأضاف: "لقد رأيت العديد من العائلات تمزقت، والعديد من الأرواح دمرت، بسبب العنف المنزلي. لهذا السبب يجب أن يحصل أولئك المعرضون للخطر على المزيد من الدعم، والأماكن التي يمكنهم الشعور فيها بالأمان، وأن يكونوا قادرين على الوصول إلى الخدمات التي يحتاجون إليها لإعادة بناء حياتهم.

كما أعرب عن سعادته بدعم الحملة التي أطلقتها الإندبندنت قائلا: "أنا لا أدعم الحملة فحسب، بل أريد أن تستمر الحملة وتكبر".

بدورها، تعاونت الصحيفة مع مؤسسة "Refuge" الخيرية للعنف المنزلي وجمعت بالفعل 130 ألف جنيه إسترليني من أصل 300 ألف جنيه إسترليني مستهدفة، والتي ستخلق مساحة آمنة للنساء وأطفالهن.

وقد انضم رئيس الوزراء إلى قائمة طويلة من المؤيدين للحملة بما في ذلك الملكة، ووزيرة مجلس الوزراء السابقة بيني موردونت، وشيري بلير، ودام هيلين ميرين، والسير باتريك ستيوارت، ورايلان كلارك، وأندي أوليفر.

وكان السير كير قد تعهد بمعالجة العنف المنزلي، بعد أن عمل بشكل مباشر على مقاضاة أولئك الذين ارتكبوا جرائم ضد النساء والأطفال وكان لفترة طويلة مؤيدا للنساء الهاربات من الشركاء المسيئين ومنتقدا صريحا للعنف ضد النساء.

 

 

السابق تحذير: شروط هامة لاستخدام بطاقات القطار 16-25 و26-30 لتجنب الغرامات والملاحقة القانونية
التالي مطالب لبريطانيا بدفع تعويضات بقيمة 200 مليار إسترليني بسبب تجارة الرقيق