عرب لندن

أفادت تقارير منشورة بأن مشغل القطارات "Northern" قام بملاحقة مئات الأشخاص قانونيا بسبب انتهاكهم شروط وأحكام استخدام بطاقات القطار من نوع 16-25 أو 26-30.

وقد وقع العديد من الأشخاص في مخالفة قواعد مشددة تم تطبيقها بشكل صارم، حيث حاولوا توفير بضعة جنيهات على تذاكر الرحلات، لكنهم واجهوا غرامات ضخمة، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

على سبيل المثال، قال شاب يبلغ من العمر 22 عاما للصحيفة إنه تلقى رسالة تهديد بالملاحقة القانونية بسبب فرق في الأجرة بقيمة 1.90 جنيه، وهو ما وصفه بأنه خطأ غير متعمد.

من جهته، وقال متحدث باسم "Northern" للغارديان: "كما هو الحال مع جميع مشغلي القطارات في المملكة المتحدة، فإن كل شخص ملزم بشراء تذكرة صالحة أو الحصول على قسيمة وعد بالدفع قبل الصعود إلى القطار، ويجب أن يكون قادراً على تقديمها للمشرف أو موظف حماية الإيرادات أثناء فحص التذاكر. وأضاف: "الغالبية العظمى من عملائنا - ما يزيد عن 96% - يفعلون ذلك تمامًا."

ولاستخدام أي من البطاقتين (16-25 أو 26-30)، يجب على الراكب دفع حد أدنى من الأجرة يبلغ 12 جنيهًا من الساعة 4:30 صباحًا حتى 10 صباحًا من الإثنين إلى الجمعة. لكن هذا لا ينطبق على التذاكر المسبقة، أو الرحلات في العطلات العامة، أو تلك التي تتم في شهري يوليو وأغسطس، حسبما تنص الشروط والأحكام.

في حالة الشاب البالغ من العمر 22 عامًا الذي أجرى مقابلة مع الغارديان، استخدم بطاقة القطار خلال الصيف، ثم تم فرض التغيير عليه في سبتمبر دون علمه.

وقال: "لقد استخدمت هذه الخدمة، بخصم بطاقة القطار عدة مرات في أغسطس. لذا، عندما رأيت أنها غير متاحة لأول القطارات في ذلك اليوم من سبتمبر، افترضت أن يكون خطأ في التطبيق". وأشار الشاب إلى أنه لم يكن هناك خيار لدفع تذكرة جديدة، وأن الموظف لم يظهر أي تفاهم حينها.

فيما ذكرت “Northern” في ردها على استفسار من صحيفة "Standard"، إنها كانت على علم بالحادثة وأنها كانت على اتصال مع الشاب.

وعلق متحدث باسم الشركة: “يسافر عشرات الملايين من الركاب معنا كل عام إلى وجهات عبر شمال إنجلترا ونحن ملتزمون بتوفير التذاكر الصحيحة لهم بأسعار مناسبة. سنعمل مع الصناعة ووزارة النقل بهدف تبسيط عملية شراء التذاكر للعملاء”.

كذلك وجدت صحيفة Bolton News أمثلة أخرى، بما في ذلك رجل يبلغ من العمر 26 عامًا تم تغريمه بمبلغ 462.30 جنيهًا تكاليف محكمة بسبب مخالفة تتعلق بتذكرة قيمتها 4.30 جنيه. وفي حالة أخرى، تم تغريم امرأة بمبلغ 462.80 جنيهًا على تذكرة قيمتها 4.80 جنيه.

 

 

 

السابق العائلة المالكة البريطانية لم تلتزم بالكشف عن الهدايا الرسمية على مدار أربع سنوات رغم الوعد بذلك
التالي ستارمر يعلن دعمه لحملة "Brick by Brick " لبناء منازل آمنة للنساء الفارين من العنف المنزلي وأطفالهن