عرب لندن

أطلقت شركة "ميتا"، المالكة لفيسبوك وإنستغرام،  أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، المعروفة باسم "ميتا إيه آي" (Meta AI) في المملكة المتحدة، إلى جانب نظارات شمسية مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأصبح مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بميتا، الذي يمكنه إنشاء النصوص والصور متاحًا الآن على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة في المملكة المتحدة والبرازيل، بعد إطلاقه سابقًا في الولايات المتحدة وأستراليا.

وتأخرت عملية الإطلاق في المملكة المتحدة بسبب قضايا تنظيمية واختبارات المنتج، فيما تظل خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بميتا غير متاحة في الاتحاد الأوروبي نظرًا "للبيئة التنظيمية غير المتوقعة".

سيتمكن مستخدمو فيسبوك وإنستغرام في المملكة المتحدة الآن من الوصول إلى روبوت الدردشة "ميتا AI" عن طريق النقر على أيقونة في التطبيق الخاص بهم، أو عن طريق شراء نظارات Ray-Ban Meta التي يبلغ سعرها 299 جنيهًا إسترلينيًا من أحد تجار التجزئة في المملكة المتحدة، والوصول إلى مساعد الصوت الخاص بها.

وظهر مارك زوكربيرغ، الشريك المؤسس لميتا، وهو يرتدي زوجًا من نظارات Ray-Ban في حدث للشركة الشهر الماضي، حيث أعلن أن "ميتا AI" ستكون قادرة على الاستجابة للأوامر الصوتية باستخدام أصوات بعض المشاهير مثل جودي دينش، جون سينا، وكيغان-مايكل كي. ومع ذلك، لن يكون مساعد الصوت للمشاهير متاحًا في المملكة المتحدة.

قالت ميتا إن التوسع الأخير، الذي يشمل أيضًا الفلبين، "سيساعد الناس على الحصول على إجابات لأسئلتهم، وتبادل الأفكار، وتحقيق أفكارهم في أماكن يمكنهم فيها بسهولة مشاركة النتائج مع شبكاتهم المحلية ومجتمعنا العالمي الأوسع."

تخطط ميتا لتوسيع نطاق خدمة ميتا إيه آي ليشمل تطبيقاً واتساب في المستقبل القريب، كما أعلنت الشركة عن خطط لإطلاق الخدمة في العديد من الدول الأخرى، بما في ذلك دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. 

وفي تصريح أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أنه يتوقع أن يصبح ميتا إيه آي "المساعد الذكي الأكثر استخدامًا والأفضل في العالم" بحلول نهاية عام 2024.

التالي هواة مشاهدة الشفق القطبي في بريطانيا على موعد مع مشاهد خلابة نهاية الأسبوع