عرب لندن

شنّ مايكل فان إيرب حملة ضد سائقي لندن المتهورين، حيث قام بتوثيق وتقديم تقارير عن أكثر من 2,000 سائق للشرطة باستخدام كاميرا GoPro ودراجة كهربائية منذ أن بدأ في مراقبة مخالفاتهم عام 2019.

ويلتقط فان إيرب بشكل روتيني سائقي السيارات الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة، ويقودون أمامه، ويقطعون أو يقتربون من راكبي الدراجات المارة، ويقدم اللقطات إلى شرطة العاصمة، وبعد اتخاذ إجراءات الشرطة، يقوم بتحميلها على قناته على يوتيوب "CyclingMikey". وفي إحدى المرات التقط على كاميرته سائقا يستنشق أكسيد النيتروز عند وقوفه على الاشارة الحمراء.

بحسب تقدير تقريبي حصل حتى الآن على 2500 نقطة جزاء وغرامات بقيمة 150 ألف جنيه إسترليني نتيجة لجهوده.

 ويعد إيراب البالغ من العمر 52 عامًا واحدًا من صفوف متزايدة من مكافحي الجرائم الذين يركبون الدراجات بأنفسهم ويقاتلون سائقي السيارات في حملة للسلامة على الطرق وتؤدي تدخلاتهم إلى عشرات الآلاف من العقوبات سنويًا.

وقد تعرض للاعتداء من قبل السائقين لتصويرهم كما تعرض لسيل يومي من الإساءات عبر الإنترنت.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" يرتدي إيرب كاميرا حركة مثبتة على قبعة بيسبول سوداء ويقوم بدوريات في شوارع العاصمة أثناء تنقله المعتاد.

بدورها، تقول الشرطة إن هذا له تأثير ملموس على إدانات القيادة المتهورة. على سبيل المثال، في عام 2017، تلقت شرطة منطقة الغرب الأوسط 208 تقارير من أشخاص يصورون سائقي السيارات المتهورين، وفي العام الماضي ارتفع هذا العدد إلى 7,145، وفي الاثني عشر شهرًا الماضية ارتفع الرقم مرة أخرى إلى أكثر من 11 ألف. 

وعلى مستوى المملكة المتحدة تتلقى قوات الشرطة في إنجلترا وويلز 150 ألف مقطعًا مشابهًا من الجمهور سنويًا، مع تقدير أن 90% من هذه المقاطع تؤدي إلى فرض عقوبات على السائقين.

 

 

السابق إيلون ماسك يزرع شريحة دماغية لشاب مشلول غيرت مسار حياته!
التالي ميتا تطلق مساعدها الذكي (Meta AI) في المملكة المتحدة