عرب لندن 

علق مواطن بريطاني في إسرائيل بعد أن ألغيت عدة رحلات كانت مقررة للعودة إلى المملكة المتحدة، مما جعله في موقف صعب. كييث أوتواي، الذي يبلغ من العمر 46 عامًا، أعلن أنه قد يضطر للبقاء في إسرائيل لأسابيع بسبب عدم توفر رحلات تجارية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد كا يخطط أوتواي للعودة في 24 سبتمبر بعد زيارة شريكته في إسرائيل، لكن تم إلغاء عدة رحلات متتابعة.

وأوضح أوتواي أن أقرب موعد متاح للسفر عبر شركة الطيران الإسرائيلية، سيكون في 21 أكتوبر، وهو ما أثار قلقه. ووصف الوضع بأنه "غير مريح للغاية"، معربًا عن رغبته في العودة سريعًا لرؤية ابنتيه  في المملكة المتحدة.

وفي حديثه لوكالة "بي إيه"، قال: "لا أستطيع العمل من هنا، لذلك استخدم إجازتي. لكن الأهم بالنسبة لي هو أن لدي ابنتين في المنزل. أريد العودة لرؤيتهما. أتواصل معهما وهما تعرفان أنني بخير، لكن الوضع مرهق قليلاً".

وقال أوتواي، "أتفهم أن الحكومة البريطانية تركز جهودها على تنظيم الرحلات من  لبنان، نظرًا لأن المدينة "تتعرض لقصف متواصل من إسرائيل".

وفيما يتعلق بوضعه في إسرائيل، قال أوتواي: "هناك الكثير من البريطانيين هنا ولا توجد رحلات متاحة للخروج حاليًا. صحيح أن هناك رحلات تجارية يمكن الصعود عليها، وأنا  أنتظر منذ ثلاثة أسابيع."

وأضاف: "لا أحد يعلم ما قد يحدث خلال هذه الفترة. هناك الكثير من الأشخاص هنا ممن سيشعرون بالامتنان إذا توفرت رحلة غدًا، لكن لا أعتقد أن هذا سيحدث".

في حديثه عن الأوضاع الأمنية، وصف أوتواي الصواريخ التي أطلقت من إيران وأصابت إسرائيل ليلة الثلاثاء بأنها "مخيفة ومرعبة". 

قال: "كنا نجلس على الأريكة نشاهد الأخبار، وفجأة بدأت هواتفنا تهتز وتصدر أصوات تنبيهات، بينما ظهر تنبيه باللغة العبرية على شاشات الجميع".

وأضاف: “لم أسمع شيئًا مثل ذلك من قبل. كان الصوت مرتفعًا جدًا ورأيت ومضات. أعتقد أن الإسرائيليين اعتادوا على مثل هذه المواقف لدرجة أنهم يستطيعون متابعة حياتهم اليومية، بينما أنا أقول لنفسي: ”كان ذلك شيئًا جنونيًا".


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

السابق وزراء إيرلندا والمملكة المتحدة: "الحل السياسي هو السبيل لتهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط"
التالي وصول ثاني طائرة من لبنان إلى بريطانيا مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية