لندن - عرب لندن

انتخبت الجالية الفلسطينية في بريطانيا الأكاديمي والروائي الفلسطيني الدكتور نهاد خنفر رئيساً لها، خلفاً لرئيسها الراحل الصحفي والكاتب علي الصالح الذي وافته المنية قبل عدة شهور وظل منصبه شاغراً منذ ذلك الحين. 
وأجرت رابطة "الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة" انتخاباتها العامة يوم الأحد الماضي (29 أيلول/ سبتمبر)، حيث تم انتخاب الهيئة التنفيذية ورئاسة الجالية، وبذلك أنهت "لجنة الطوارئ" التي تم تشكيلها سابقاً أعمالها.
وقد أعلن الدكتور سعيد شحادة رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، فوز الأكاديمي والروائي الفلسطيني الدكتور نهاد خنفر برئاسة اللجنة التنفيذية بأغلبية ساحقة.
كما تم انتخاب عشرة أعضاء آخرين من الجالية الفلسطينية ليكونوا أعضاء في الهيئة التنفيذية والتي ستتولى القيام بشؤون الجالية حتى الدورة الانتخابية القادمة.
كما تم انتخاب مهند أبو عمر رئيساً للجنة النشاطات التي ستضم عدداً آخر من الأعضاء وستتولى تنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالجالية الفلسطينية في بريطانيا. 
يشار الى أن الجالية الفلسطينية كانت قد شكلت لجنة طوارئ قبل عدة شهور لتتولى الأعمال الادارية وتنظيم الأنشطة والفعاليات، وذلك بالتزامن مع الأحداث الساخنة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية، وكذلك في ظل شغور منصب رئيس الجالية وذلك بوفاة الراحل علي الصالح قبل عدة شهور.

 

 

 

السابق لندن: مسيرة وطنية السبت تضامناً مع غزة ولبنان وإحياءً لذكرى مرور عام على العدوان
التالي الأديبة المقدسية حنان عواد: المقاومة تحرك وجدان الشعوب.. وفلسطين التاريخية لا تقسم