عرب لندن

تم تحذير دافعي الفواتير من أهمية تقديم قراءة دقيقة لعداداتهم مع بدء تطبيق زيادات أسعار الغاز والكهرباء. حيث ستدفع الأسرة في إنجلترا وويلز واسكتلندا التي تستهلك كمية نموذجية من الغاز والكهرباء الآن 1,717 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا، بزيادة قدرها 10% عن الفاتورة السابقة البالغة 149 جنيهًا.

وبحسب شبكة بي بي سي “BBC” يشجع الخبراء الأفراد على تقديم قراءات العدادات في ظل هذه التغييرات لتفادي فرض رسوم بناءً على تقديرات مرتفعة.

ويأتي ذلك مع اقتراب بداية فصل الشتاء وسحب مدفوعات الوقود الشتوية لنحو 10 ملايين متقاعد.

جدير بالذكر بأن أسعار الطاقة لحوالي 27 مليون منزل في إنجلترا وويلز واسكتلندا تخضع لحد أقصى للأسعار تحسبه هيئة تنظيم الطاقة Ofgem، والذي يتم تحديده كل ثلاثة أشهر ويؤثر على السعر المدفوع لكل وحدة من الغاز والكهرباء.

ورغم أن الأسعار انخفضت مرتين هذا العام، إلا أنها ارتفعت الآن بنحو 12 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا مع بداية أكتوبر.

وستعتمد قيمة الفاتورة النهائية على كمية الطاقة المستهلكة، ويمكن لدافعي الفواتير تقدير الزيادة السنوية بإضافة 10% إلى فاتورتهم الحالية.

من خلال قراءة عداداتهم وإرسالها إلى مورديهم، يقول موقع مقارنة الأسعار “Uswitch” إن دافعي الفواتير يمكنهم تجنب فرض رسوم إضافية عليهم في الأمد القريب مقابل الطاقة التي لم يستخدموها، أو الحصول على فاتورة بناءً على قراءة تقديرية بمعدل أعلى. أما أولئك الذين لديهم عدادات ذكية عاملة يتم أخذ القراءة تلقائيًا.

 

 

 

 

 

 

التالي أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع بأسرع وتيرة لها منذ عامين