عرب لندن 

تم العثور على مادة كبيرة من الكوكايين يُعتقد أن قيمتها تصل إلى 3.1 مليون جنيه إسترليني وقد جرفتها الأمواج إلى شاطئ في كورنوال.

وعُثر على حقيبة سوداء، بدت ملفوفة في كيس قمامة، على شاطئ "تريفاونانس كوف" في سانت أغنيس على الساحل الشمالي لكورنوال يوم السبت.

وأظهرت صورة، يُقال إنها التُقطت خارج حانة "Schooners" المطلة على الخليج، ضابط شرطة يقف بجانب الحقيبة.

فيما قال أوتيس روبرتسون وهو عامل في الحانة" لصحيفة "التلغراف أن الحقيبة عُثر عليها في كهف قريب.

وأضاف: "في الصباح، وجدها شخص كان يتنزه مع كلبه في كهف قريب. واتصل الشخص بالشرطة على الفور. كانت حقيبة كبيرة سوداء."

وأشار روبرتسون إلى أن الشرطة حضرت للموقع وقامت بتمشيط المنطقة بحثًا عن أي حزم إضافية. وقال بأن الشرطة قدرت الوزن الإجمالي للحزمة بحوالي 40 كيلوجرامًا، وأن قيمتها السوقية تقارب 3 ملايين جنيه إسترليني."

وأضاف روبرتسون أن الرياح العاتية التي شهدتها المنطقة مؤخرًا ربما تكون السبب في جرف الحقيبة إلى الشاطئ.

وقال أحد السكان المحليين، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لصحيفة "ديلي ميل": "كانت هذه الواقعة حديث القرية خلال عطلة نهاية الأسبوع. المكان مليء بالأحاديث عادةً، ولكن عندما يحدث شيء غير عادي كهذا، تزداد الأحاديث أكثر."

وأضاف: "أُبلغ أن المخدرات جرفتها الأمواج صباح السبت، وتم استدعاء الشرطة على الفور. الشاطئ مشهور بين المتنزهين مع كلابهم، حتى خارج موسم العطلات الرئيسي، هناك دائمًا الكثير من الناس هنا."

من جهتها، أكدت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (NCA) أن سوق الكوكايين في المملكة المتحدة يسيطر عليه عصابات إجرامية تحقق حوالي 4 مليارات جنيه إسترليني سنويًا.

وفي فبراير الماضي، صادرت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة وقوة الحدود 5.7 طن من الكوكايين، وهو أحد أكبر ضبطيات المخدرات من الفئة "أ" في تاريخ المملكة المتحدة. 

وقد تم العثور على الشحنة مخبأة بين شحنة من الموز في حاوية بميناء ساوثهامبتون، وكانت قادمة من أمريكا الجنوبية في طريقها إلى هامبورغ بألمانيا.

وكانت هذه الكمية من الكوكايين تقدر قيمتها بأكثر من 450 مليون جنيه إسترليني بناءً على أسعار السوق في المملكة المتحدة.

وفي الشهر الماضي، صادرت سفينة دورية تابعة للبحرية الملكية 40 مليون جنيه إسترليني من الكوكايين من قارب سريع في منطقة البحر الكاريبي.

قامت قوات مشاة البحرية الملكية، بالتعاون مع خفر السواحل الأمريكي، على متن السفينة "HMS Trent" باعتراض القارب الذي كان يحمل 506 كيلوجرامات من المخدرات من الفئة "أ" قادمة من جنوب جمهورية الدومينيكان.

وكانت هذه العملية السادسة التي تنفذها السفينة البحرية الملكية هذا العام، ليصل إجمالي كمية المخدرات المصادرة إلى 551.5 مليون جنيه إسترليني.

 

 

السابق بعد موجة من الإضرابات اتحاد المعلمين يوافق أخيرا على زيادة الرواتب بنسبة 5.5%
التالي الحكومة البريطانية تشتري مقاعد في الرحلات الجوية لرعاياها في لبنان