عرب لندن 

صوّت أكبر اتحاد تعليمي في المملكة المتحدة بالموافقة على زيادة الرواتب بنسبة 5.5% للمعلمين في إنجلترا التي اقترحتها الحكومة.

في استفتاء سريع، وافق 95% من أعضاء "اتحاد التعليم الوطني" (NEU) الذين شاركوا في التصويت على عرض عام 2024/25. وقد تم دعوة حوالي 300 ألف معلم في المدارس الحكومية للتصويت، وبلغت نسبة المشاركة 41%.

ووفقاً لاتحاد التعليم الوطني، ستتلقى المدارس 1.2 مليار جنيه إسترليني إضافية في السنة المالية 2024/25 للمساعدة في تغطية تكاليف هذه الزيادة كجزء من الاتفاق.

وقال دانيال كيبيدي، الأمين العام للاتحاد: "يجب أن يكون أعضاؤنا فخورين بما حققوه من خلال حملة شاقة".

ومع ذلك، حذّر كيبيدي قائلاً: "يجب أن تدرك الحكومة أن هذا ليس سوى الخطوة الأولى نحو تصحيح رئيسي في الرواتب."

وأضاف: "تم تخفيض رواتب المعلمين في إنجلترا بحوالي الربع بالقيمة الحقيقية في ظل حكم حزب المحافظين، وهي أقل بشكل كبير مقارنة برواتب المعلمين في اسكتلندا. هذا الوضع غير مستدام."

وأشار إلى أنه بدون تصحيح كبير في رواتب المعلمين لاستعادة قدرتها التنافسية، فإن الوعود الحكومية بمعالجة أزمة التوظيف والاحتفاظ بالمعلمين، والتي جاءت في خطاب التكليف الصادر اليوم لمراجعة رواتب المعلمين، لن تحقق النجاح المطلوب.

وشهدت السنوات الأخيرة مشاركة عدة مجموعات من القطاع العام في إضرابات صناعية بسبب الأجور، حيث نفذ أعضاء "اتحاد التعليم الوطني" (NEU) ثمانية أيام من الإضرابات في إنجلترا خلال عام 2023.

يبلغ عدد المعلمين في المملكة المتحدة أكثر من 500,000 معلم.

وقد حذر أحد الاقتصاديين سابقاً من أن حكومة السير كير ستارمر قد تحتاج إلى ما يصل إلى 10 مليارات جنيه إسترليني لتغطية زيادة الرواتب بنسبة 5.5% إذا مُنحت لجميع العاملين في القطاع العام.

 

السابق استشهاد الصحافية الغزية وفاء العديني التي نقلت معاناة شعبها عبر وسائل الإعلام الأجنبية "كالغارديان"
التالي العثور على حزمة من الكوكايين تصل قيمتها السوقية إلى 3.1 مليون جنيه إسترليني في كورنوال