عرب لندن 

توفي رجل في الخمسينيات من عمره صباح يوم السبت الماضي، بعد تعرضه لتسرب كيميائي في شارع دوغلاس بمنطقة بيلينغ، قرب ويغان. حيث استجابت فرق الطوارئ على الفور بعد تلقيها البلاغات، وحاول المسعفون إنعاش الرجل، ولكن أُعْلِنَت وفاته في مكان الحادث.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن “The Sun” حضرت فرق الاستجابة للمناطق الخطرة (HART) مرتدية بدلات الحماية، إلى جانب المحققين للتحقيق في ملابسات الحادث. ووصلت مروحية إسعاف إلى الموقع قبل الساعة العاشرة صباحًا، وغادرت بعد حوالي ساعتين.

أكدت إدارة الإطفاء والإنقاذ في ميرسيسايد أنها حضرت لدعم خدمات الإسعاف، حيث تبين أن الرجل توفي نتيجة تعرضه لمادة كيميائية تُدعى "زيلين".

وتستخدم هذه المادة عادة كمذيب للدهانات والورنيش وكمادة تنظيف. يمكن أن يسبب التعرض القصير لـ "زيلين" تهيجًا في العينين والأنف والحنجرة، في حين أن التعرض المطول قد يؤدي إلى مشاكل مثل الصداع، الدوار، واضطرابات في القلب.

وتحققت فرق الطوارئ من شاحنة عمل كانت متوقفة بالقرب من موقع الحادث، بحثًا عن تسرب كيميائي محتمل. وبعد الفحص، تأكدت سلامة الشاحنة.

وقال متحدث باسم شرطة ميرسيسايد: "نستطيع تأكيد أن خدمات الطوارئ استجابت صباح السبت 28 سبتمبر لبلاغ حول سلامة رجل في بيلينغ. حوالي الساعة 10:20 صباحًا، اُسْتُدْعِي الضباط إلى شارع دوغلاس بعد تقارير عن تعرض رجل خمسيني لسكتة قلبية. حضر المسعفون، لكنه أُعلن عن وفاته في الموقع. لا توجد شبهات جنائية في الوفاة، وأُبْلِغَت أسرته".

وأُغْلِق الموقع لفترة قصيرة للتحقيق، ولكن فُتِح لاحقًا بعد التأكد من عدم وجود خطر إضافي

السابق جيمس كليفرلي يتصدر استطلاعات الرأي كأفضل مرشح لقيادة حزب المحافظين
التالي جيمس كليفرلي: "يجب ألا يدفع دافعو الضرائب أكثر من نصف دخلهم لبريطانيا"