عرب لندن

ساعد مئات المهاجرين الألبان الذين عبروا القنال في قوارب صغيرة عصابات المخدرات على إحكام السيطرة على سوق القنب “الحشيش” في بريطانيا. 

تم تجنيدهم كعمال في مزارع القنب غير القانونية التي تم إنشاؤها في منازل مستأجرة أو مبانٍ صناعية مهجورة لإنتاج محاصيل تصل قيمتها إلى مليوني جنيه استرليني، والتي يمكن زراعتها وحصادها في غضون 12 أسبوعًا فقط.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" كُشف عن الحجم الصناعي لإنتاج القنب من خلال تحقيق سري في قناة خاصة على خدمة الرسائل المشفرة "تليجرام"، والتي يستخدمها أكثر من 700 ألباني لتبادل المعلومات حول عملياتهم في القنب.

تدور المحادثات بين أعضاء المجموعة حول أفضل المواد الكيميائية لنمو النباتات، وأكثر الطرق فعالية لحصاد نباتات القنب، واقتصاد تأمين بتأمين العقارات لإنتاج المخدرات وغيرها.

وفي هذا السياق ذكرت وكالة الجرائم الوطنية (NCA) إن الاحترافية القاسية التي أدخلها الألبان إلى زراعة القنب قد مكنتهم من استبدال الفيتناميين كمزودين رئيسيين للمخدرات في بريطانيا.

كما انتقل العصابات الألبانية التي كانت متخصصة سابقًا في الكوكايين إلى القنب لأنه "منخفض المخاطر للغاية". كما يحقق ربحًا جيدًا بسبب الطلب المرتفع إذ يستهلك البريطانيون 240 طنًا من المخدرات بقيمة 2.4 مليار جنيه إسترليني سنويًا - ولا يتطلب نقلًا محفوفًا بالمخاطر عبر الحدود لأنه محلي الصنع، وفقًا لوكالة مكافحة الجريمة الوطنية.

وقد أدى الارتفاع الكبير في أعداد الألبان الذين عبروا القناة في عام 2022، عندما وصل 12685 منهم إلى المملكة المتحدة في قوارب صغيرة، إلى توفير إمدادات جاهزة من العمال غير الشرعيين، المهرة في تكنولوجيا الزراعة المائية المطلوبة لزراعة النباتات في الغرف المظلمة في المنازل.

جدير بالذكر بأنه حُكم حوالي 29 ألبانيًا في يوليو وحده لإنتاج المخدرات بشكل غير قانوني. وتبع ذلك مثول 24 ألبانيًا آخرين أمام المحاكم في أغسطس. وهذا يمثل ما يقرب من شخص واحد في اليوم.

كما حُكم على حوالي 101 مهاجر ألباني غير شرعي بالسجن لأكثر من 300 عام في ثلاثة أشهر في نهاية العام الماضي. وأدين ثلاثة أرباعهم بجرائم مرتبطة بإنتاج القنب في جميع أنحاء إنجلترا وويلز في المزارع الداخلية.

تحمل قناة الألبان اسم “Kusho”، والذي يعني "ابن العم" وهو اللقب الذي يستخدمه الألبان لمخاطبة بعضهم البعض. ولديها حاليًا 703 أعضاء يتشاركون معلومات حول كيفية إنتاج أقصى كمية من القنب من البذور إلى النبات الكامل النمو. وتم جمع المنشورات على القناة بواسطة مراسل ألباني تسلل إلى المجموعة.

 

السابق تحذير من اضطرابات في حركة السفر بالطائرات في بعض المطارات في أكتوبر
التالي اتفاق إعادة المهاجرين عبر القناة إلى فرنسا "غير مطروح للنقاش" خلال زيارة ستارمر إلى بروكسل