عرب لندن

من المتوقع أن تشهد حركة السفر عبر الخطوط الجوية اضطرابات  اعتبارًا من بداية أكتوبر، بسبب بعض الاضرابات والإغلاقات التي تخطط لها بعض المطارات.

في بلجيكا، من المقرر حدوث إضراب وطني في 1 أكتوبر، حيث أعلن مطار بروكسل أنه لن تُغادر أي رحلات بسبب إضراب موظفي الأمن.

وبحسب صحيفة الإندبندنت “The Independent”، في البداية اعتقد المطار أن حوالي واحدة من كل خمس رحلات يمكن أن تعمل. ولكن المديرين أكدوا لاحقا أنه لضمان سلامة الركاب والموظفين، تم اتخاذ قرار بعدم تشغيل أي رحلات مغادرة في هذا اليوم.

وقالوا: "تقوم شركات الطيران بإبلاغ الركاب مباشرة بإلغاء رحلاتهم. نطلب من الركاب عدم السفر إلى المطار في 1 أكتوبر. قد تُسير رحلات الركاب القادمة، لكن من المحتمل حدوث إلغاءات. ننصح جميع الركاب المقرر وصولهم إلى مطار بروكسل في 1 أكتوبر بالتحقق من حالة رحلتهم مع شركة الطيران أو على موقعنا الإلكتروني".

وأفاد متحدث باسم خطوط بروكسل الجوية: "سيتم الاتصال بالركاب الذين تم إلغاء رحلاتهم من قبل خطوط بروكسل الجوية. ستقدم الشركة جدول رحلات بديل وستبذل قصارى جهدها لضمان وصول الجميع إلى وجهاتهم بأقل تأخير ممكن. يمكن أن تكون هذه رحلة في تاريخ مغادرة مبكر، أو تاريخ لاحق، أو في نفس اليوم عبر مركز آخر لمجموعة لوفتهانزا".

تعد خطوط بروكسل الجوية شركة شقيقة لشركات الطيران النمساوية، ويورو وينغز، وسويس، ولوفتهانزا.

كما تشير أحدث نشرة من مجموعة Opsgroup إلى مجموعة من المشكلات التي ستواجه المسافرين بالطائرات في أكتوبر.

مدريد: سيتم إغلاق أحد المدرجات الأربعة في مطار مدريد لإجراء إصلاحات لمدة ستة أسابيع. المدرج 14R/32L سيغلق من 2 أكتوبر إلى 12 نوفمبر، مما سيؤدي إلى تقليص قدرة الحركة بنحو 25%.

مومباي: سيغلق مطار مومباي تمامًا من الساعة 11 صباحًا إلى 5 مساءً (بتوقيت المحلي) في 17 أكتوبر لأعمال صيانة المدرج استعدادًا لموسم الأمطار.

سنغافورة: سيشهد مطار سنغافورة إغلاقات قصيرة في 8 و16 أكتوبر بسبب التمرين العسكري السنوي "برساما ليما".

وحذرت مجموعة Opsgroup من إعلان هيئة الطيران المدني اللبنانية عن حظر استخدام أجهزة النداء اللاسلكي والهواتف المحمولة على متن الطائرات المدنية حتى إشعار آخر.

 

 

السابق إقالة كابتن في الخطوط الجوية البريطانية بعد انبعاث رائحة خمر منه أثناء تدريب على الطيران
التالي تحقيق: مئات المهاجرين الألبان يسيطرون على إنتاج "الحشيش" في بريطانيا!