عرب لندن 

أدين المحقق في شرطة مانشستر الكبرى، أندرو تالبوت، بسرقة حوالي 4 كغم من الكوكايين من مخزن الأدلة التابع للشرطة وتوزيعها في شوارع مانشستر. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف “Telegraph” كان تالبوت، البالغ من العمر 54 عامًا، يعمل في قسم الجريمة الخطيرة، حيث استغل منصبه للوصول إلى أنظمة الكمبيوتر السرية للشرطة، بحثًا عن تجار المخدرات المعروفين والمشتبه بهم، ليساعده ذلك في توزيع المخدرات بين فبراير 2018 ويناير 2020.

وأدين تالبوت في محكمة التاج في ليفربول بتهم تشمل تزويد مخدرات من الفئة A، إساءة استخدام منصبه العام، وعدم الامتثال لإشعار قانوني بموجب قانون سلطات التحقيق لعام 2000. 

وبدأت التحقيقات بعد أن أسقط كيسًا صغيرًا من الكوكايين أمام مدرسة ابنته الابتدائية في 13 فبراير 2020، وعُثر عليه بعد ذلك وبحوزته كمية أخرى من الكوكايين أثناء تفتيشه في مقر عمله. كما تم العثور في سيارته على مستندات مرتبطة بعمليات شرطية سابقة.

وعند تفتيش منزله، عثر على أدوات متعلقة بتجارة المخدرات وحقيبة تابعة للشرطة تحتوي على آثار للكوكايين، وبعد مراجعة مخزن الأدلة، تبين فقدان كميات كبيرة من المخدرات من عمليات ضبط سابقة.

وأدين المحقق في شرطة مانشستر الكبرى، أندرو تالبوت، بسرقة حوالي 4 كغم من الكوكايين من مخزن الأدلة الشرطي وتوزيعها في شوارع مانشستر.

وعلى الرغم من محاولته عرقلة التحقيق من خلال تقديم رمز خاطئ لهاتفه المحمول، تمكنت الشرطة من استعادة صور توثق الكوكايين وحقائب الأدلة التي دخلها تالبوت. 

كما تعاون تالبوت مع تاجر مخدرات مدان يُدعى كيث بريثرتون، الذي استخدمه كموزع للمخدرات. وقد قدم تالبوت معلومات سرية لبريثرتون لمساعدته في استرداد دين مخدرات تبلغ قيمته أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني.

واعترف تالبوت، بحيازة الكوكايين وحيازة ذخيرة دون شهادة سلاح ناري، إضافة إلى سرقة الكوكايين والتآمر مع بريثرتون لإساءة استخدام منصبه العام.

ومن المقرر إصدار الحكم على تالبوت وبريثرتون في 18 أكتوبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق هبوط اضطراري لطائرة "Jet2" في كولونيا بعد وفاة مسافر على متن الرحلة
التالي بريطانيا: إطلاق سراح سجناء عن طريق الخطأ في إطار خطة الإفراج المبكر لحكومة العمال