عرب لندن 

توفي مسافر بسبب وعكة صحية أثناء رحلته على متن طائرة Jet2 المتجهة من بلغاريا إلى ليفربول، مما أجبر الطيار على الهبوط اضطرارياً في كولونيا، ألمانيا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” انطلقت الرحلة من بورغاس حوالي الساعة 1 ظهراً بتوقيت بلغاريا في 16 سبتمبر، وكان من المتوقع أن تصل إلى مطار ليفربول جون لينون بعد أربع ساعات. 

وأعلن الطاقم حالة الطوارئ بعد أن تعرض الرجل، الذي لم تُكشف هويته، لسكتة قلبية. وذكرت صحيفة "ذا صن" أن فرق الطوارئ بذلت مجهودا لانقاذ المسافر، فور هبوط الطائرة، إلا إنها لم تتمكن من ذلك، ومن ثم أعلن عن وفاته.

بعد عدة ساعات من الانتظار في المطار، أقلعت الطائرة مرة أخرى نحو ليفربول في الساعة 10:17 مساءً بتوقيت ألمانيا، وهبطت بنجاح في الساعة 10:27 مساءً.

وفي بيان رسمي، قال متحدث باسم Jet2: “يمكننا تأكيد أن الرحلة التي كانت متجهة من بورغاس إلى مطار ليفربول جون لينون قد حولت إلى كولونيا يوم الاثنين 16 سبتمبر، بسبب احتياج أحد الركاب إلى المساعدة الطبية". 

وأضاف "للأسف، يمكننا نؤكد وفاة المسافر، ونود أن نعبر عن خالص تعازينا لعائلة الراكب وأصدقائه في هذا الوقت العصيب.”

ويُذكر أنه في حادث سابق في يناير، عُثر على رجل متوفٍ داخل مرحاض طائرة Jet2 بعد أن أبلغ المسافرون الطاقم بأن الباب كان مغلقاً لفترة طويلة. وقد اضطرت الرحلة من تينيريفي إلى مانشستر للهبوط في كورك، أيرلندا، مما أثار حالة من الحزن بين الركاب؛ بسبب تلك الحادثة المأساوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق الخطوط البريطانية تتسبب بخسارة آلاف الجنيهات لزوجين بسبب خطأ في صلاحية جواز السفر
التالي مانشستر: إدانة محقق بسرقة "كوكايين" وتوزيعه على تجار المخدرات!