عرب لندن 

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرًا  باللون "الكهرماني" بشأن أمطار غزيرة متوقعة في أجزاء من إنجلترا يوم الاثنين، حيث من المتوقع هطول كميات تعادل معدل الأمطار الشهرية في يوم واحد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف “Telegraph” ستكون المناطق الأكثر تضررًا  في وسط وجنوب إنجلترا، حيث من المتوقع حدوث فيضانات كبيرة قد تعطل حركة المرور وتؤدي إلى عزل بعض المجتمعات نتيجة غمر الطرق بالمياه.

وأصدرت وكالة البيئة، بحلول الساعة 5 صباحًا، 13 تحذيرًا بشأن الفيضانات في مناطق تشمل أثيرستون في وركشير، لوتون في بيدفوردشير، وأجزاء من لندن مثل ويمبلدون وساوث رويسليب.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن بعض المناطق ستشهد ما بين 100 و120 ملم من الأمطار يوم الاثنين، وهو ما يعادل معدل الهطول المعتاد لشهر كامل في المملكة المتحدة. 

ويأتي هذا بعد عطلة نهاية أسبوع شهدت عواصف رعدية وبَرَد، متزامنة مع الاعتدال الخريفي الذي وقع يوم الأحد، معلنًا بداية فصل الخريف.

وقال المتنبئ الجوي جوناثان فوتري من هيئة الأرصاد: "سيبدأ التحذير 'الكهرماني' صباح الاثنين، وسيغطي مناطق مثل هيرفوردشير، غلوسترشير وحتى نهر الهامبر. ومن المتوقع أن تتسبب الأمطار الغزيرة في فيضانات واضطرابات محلية، مما يستدعي توخي الحذر."

ومن جانبها، أكدت وكالة البيئة أن فرق الطوارئ مستعدة للتعامل مع الفيضانات المحتملة في المناطق الحضرية، وحذرت المواطنين من القيادة في المناطق التي تشهد فيضانات، موضحة أن 30 سم من المياه الجارية قد تكون كافية لجرف السيارة.

وأفادت شرطة بيدفوردشير بزيادة البلاغات المتعلقة بالأمطار الغزيرة، وحثت المواطنين على الاتصال فقط في حالات الطوارئ. من جانبها، نصحت هيئة الأرصاد السكان في المناطق المعرضة للفيضانات بتأمين ممتلكاتهم ورفعها بعيدًا عن متناول المياه، وشجعتهم على شحن الهواتف المحمولة تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 

السابق بريطانيا تحذر إسرائيل من عقوبات إضافية بسبب عنف المستوطنين في الضفة الغربية
التالي الجلوس أمام المدفأة هذا العام قد يكلّفك غرامة