عرب لندن

حذرت هيئة الرقابة على خدمات الصحة الوطنية (NHS) في إنجلترا من وجود قصور خطير في خدمات الأمومة، مما يعرض النساء لخطر رعاية سيئة وإصابات أثناء الولادة، وقد تصبح هذه الحالات "أمرًا معتادًا".

 يستند التحذير إلى تقرير هيئة جودة الرعاية (CQC) الذي شمل تفتيش 131 وحدة أمومة، حيث كشف عن مجموعة من المشكلات التي تعزز الأزمة المحيطة بخدمات (NHS) التي تقدم لنحو 600 ألف امرأة سنويًا.

وجاءت هذه النتائج المقلقة في وقت اعترف فيه وزير الصحة، ويس ستريتنج، بقلقه البالغ بشأن "الخطر الذي قد تواجهه النساء أثناء الولادة".

وجاء في التقرير:

  • بعض النساء، بسبب الإحباط من الانتظار الطويل لتقييمهن في مرحلة الفرز، يقررن الخروج من المستشفى قبل أن يتم رؤيتهن.

  • 65% من الوحدات غير آمنة للولادة، و47% من المؤسسات تُصنف على أنها تحتاج إلى تحسين في السلامة، و18% أخرى تُصنف على أنها غير كافية.

  • بعض المستشفيات لا تسجل الحوادث التي أدت إلى أضرار جسيمة.

  • هناك نقص واسع النطاق في الطاقم وفي بعض الأماكن نقص في المعدات المنقذة للحياة.

  • لا تأخذ المستشفيات دائمًا في اعتبارها معاناة النساء بعد تلقيهن رعاية سيئة.

وفي السياق، علقت نيكولا وايز، مديرة الرعاية الثانوية والمتخصصة في (CQC): "لا يمكننا السماح بقبول النواقص التي لا يتم التسامح بها في خدمات أخرى."

وأضافت أنه من الضروري أن تضمن (NHS) عدم تحول الرعاية السيئة والأذى القابل للتجنب إلى أمر معتاد، وأن يتم دعم الطاقم لتقديم رعاية عالية الجودة التي يرغبون في توفيرها للأمهات والرضع اليوم وفي المستقبل.

وبدوره، أكد ستريتنج على جدية ما أسماه "أزمة رعاية الأمومة" في حدث عُقد يوم الأربعاء لإطلاق تقرير من مركز الفكر IPPR حول تحسين الصحة في بريطانيا.

قال ستريتنج: "عندما نتحدث عن الأزمة الحالية في خدمات الأمومة في جميع أنحاء البلاد، فإنها واحدة من أكبر القضايا التي تؤرقني ليلاً. أشعر بقلق عميق بشأن جودة الرعاية المقدمة اليوم، والخطر المحتمل الذي قد تواجهه النساء أثناء الولادة غدًا".

وأضاف: "لقد لاحظنا، في بعض المؤسسات، وجود مشكلات وعوامل خطر تنعكس في جميع خدمات الأمومة على مستوى البلاد".

وأكد عزم الحزب العمالي على معالجة الوضع في بريطانيا من خلال تنفيذ إجراءات منسقة في مجال الصحة العامة.

 

السابق وفاة رجل بعد طعن نفسه عن طريق الخطأ أثناء محاولة فصل قطعتين برغر مجمدتين!
التالي اعتقال رجل للاشتباه في تهريبه مخدرات بقيمة 600 آلاف إسترليني عبر مطار بريطاني